برعاية

الدوري الأوروبي | حلم العودة الكبيرة لروما ينتهي أمام دفاعات ليون

الدوري الأوروبي | حلم العودة الكبيرة لروما ينتهي أمام دفاعات ليون

روما لم ينجح في تعويض فارق الهدفين ويخرج بسيناريو مؤسف..

تأهل أولمبيك ليون لربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي على حساب روما رغم الخسارة في ملعب الأولمبيكو دي روما بنتيجة 1-2، حيث تأهل بفضل نتيجة الذهاب وبمجموع المباراتين (5-4) في سيناريو مُخيب للآمال للجماهير العاصمية.

بدأ المباراة بنوايا واضحة من روما في التسجيل وتعويض فارق التأخر بفارق هدفين في مباراة الذهاب وعلى الفور اصطدمت تسديدة روديجير بالقائم وحاول محمد صلاح إكمال الكرة بالمرمى لكن أنتوني لوبيز فام بردة فعل ممتازة وأخرج الكرة للركنية.

فاجيء أولمبيك ليون من جانبه روما من خلال ضربة حرة حولها دياكابي قلب الدفاع برأسية قوية لداخل شباك الحارس أليسيون بيكر عند الدقيقة 16، لكن روما عادل النتيجة سريعًا بعد دقيقة واحدة بنفس الطريقة وهذه المرة عبر كيفين ستروتمان وصلته داخل منطقة الجزاء متفوقًا على المدافع الأرجنتيني إيمانويل مامانّا.

رغم الهدف لم ينجح روما في صناعة فرص خطيرة وحقيقية على مرمى لوبيز وذهبت الكثير من الكرات بعيدًا عن المرمى وخاطئة، بينما بدأ ليون يندفع للأمام ويترك المساحات خلفه، حتى الدقيقة 40 الذي صنع فيها صلاح فرصة محققة لستروتمان بعد تمريرة بالكعب لكيفين ستروتمان انفرد بها بالحارس لوبيز الذي تكفل بالتصدي لمحاولتين متتاليتين من لاعب الوسط الهولندي لتبقى النتيجة على حالها.

في بداية الشوط الثاني تصدى لوبيز مرة أخرى لفرصة خطيرة لروما بعد عرضية من الجهة اليسرى من ماريو روي لناينجولان الذي قابلها برأسية لكن الحارس البرتغالي واصل مستواه الممتاز في هذا اللقاء. أدخل سباليتي ستيفان الشعراوي في الدقيقة 60 ليحل لغز دفاع ليون بعد أن مر من موريل ولعب كرة عرضية أخطأها لاعب الوسط توسارت وسجل هدفًا في مرمى فريقه لتصبح النتيجة 2-1 للجيالوروسو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا