برعاية

رياضة جدل حول إمكانية استبعاد الزمالك من دوري الأبطال

رياضة  جدل حول إمكانية استبعاد الزمالك من دوري الأبطال

سلطت الصحف النيجيرية الضوء، على الأزمة التي أثارها نادي رينجرز، على خلفية مشاركة حسام باولو، لاعب الزمالك المصري، في مباراة الفريقين، بدوري أبطال أفريقيا.

ونشر موقع " footballlive" النيجيري، تقريرًا مطولاً عن الواقعة، قال من خلاله إن إدارة رينجرز طالبت باستبعاد الزمالك من المسابقة، لعدم قانونية مشاركة باولو في مباراة الذهاب بالبطولة، على حد قولها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن باولو كان مقيدًا ضمن قائمة فريقه السابق سموحة، والذي يشارك في بطولة الكونفدرالية هذا الموسم، قبل انتقاله إلى صفوف الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وأضاف: "استند مسئولو رينجزر على المادة الخامسة، الفقرة 3 و4، من لائحة الاتحاد الإفريقي، والتي تمنع أي لاعب مقيد بقائمة فريق، من اللعب لفريقه الجديد بالموسم ذاته".

وأكمل: "إدارة رينجرز بصدد التوسع في طلبها، خاصة وأنها تملك الحق الكافي في ظل وضوح قوانين ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبالتالي من حق الفريق الوصول لدور المجموعات على حساب الفريق المصري".

ووصفت الصحيفة مشاركة باولو في مباراة الذهاب بالعمل "الاحتيالي"، مشيرة إلى أن جمهور الفريق النيجيري في انتظار قرار عادل، قبل موقعة الإياب، المقرر إقامتها الأحد المقبل.

ويلتقي الفريقان، عصر الأحد على ملعب "نامدي أزيكيوي"، في إياب دور الـ 32، بعد أن حسم الزمالك المباراة الأولى بنتيجة 4-1، على ملعب "السلام" بالقاهرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا