برعاية

رياضة جوارديولا يواصل "الفشل" بدوري الأبطال منذ مغادرة برشلونة

رياضة  جوارديولا يواصل "الفشل" بدوري الأبطال منذ مغادرة برشلونة

واصل المدرب الإسباني الشهير بيب جوارديولا الخروج المتتالي، من دوري أبطال أوروبا بالمواسم السابقة من كافة أدوارها الإقصائية، ولم ينجح في التتويج بلقبها منذ رحيله عن برشلونة الإسباني صيف 2012. 

ونجح بيب مع برشلونة في التتويج بلقبين للكأس ذو الأذنين موسمي 2009 و 2011، أولهما موسم السداسية التاريخية والحقبة الذهبية  مع البلوجرانا، والأخرى حقق الرباعية فقط، فلم يفز بلقبي الدوري الإسباني الذي حققه الريال مع جوزيه مورينيو، والسوبر المحلي أمام مورينيو أيضًا.

وذهب الفليسوف الإسباني من برشلونة ليخوض تجربة أخرى بعد فترة راحة لموسم واحد، انضم بعدها لبايرن ميونيخ وشارك معه لمدة 3 مواسم، خرج مرتين من نصف نهائي دوري الأبطال وأخرى من ربع النهائي، ليفشل مع كتيبة العملاق البافاري خلال المواسم الثلاث من التتويج باللقب الأوروبي.

وبدأ جوارديولا تجربة ثانية بعديا عن البارسا والأولى له بالبريميير ليج مع مانشستر سيتي بالصيف الماضي، وأنفق أكثر من 160 مليون يورو في ضم أكثر من 6 صفقات كبرى، ليتوقع الكثيرون موسمًا تاريخيًا للسيتي وعودة من الباب الكبير لبيب، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهيه السفن فيودع السيتي مع جوارديولا بطولة دوري الأبطال من دور الـ 16 لأول مرة في مسيرته التدريبية بالكامل امام موناكو.

كما أنه يحتل المركز الثالث بالبريميير ليج وبفارق كبير عن المتصدر تشيلسي، ليصبح على أعتاب موسم أبيض آخر، وكأنه فقد بريقه بعد مغادرة كاتالونيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا