برعاية

رحلة يوفنتوس لدور الـ16 | سوبر جيجي، والمتألق هيجوايين

رحلة يوفنتوس لدور الـ16 | سوبر جيجي، والمتألق هيجوايين

قبل مباراتهم القادمة أمام بورتو، نلقي نظرة على رحلة الفريق الإيطالي في البطولة حتى الآن

وصلت بطولة دوري أبطال أوروبا مرحلة العمل الجاد، مرحلة خروج المغلوب، حيث لا مكان للاخطاء ولا يُسمح بالكبوات. وقبل انطلاق دور الـ16 في البطولة نلقي نظرة على مشوار تأهل يوفنتوس من دور المجموعات ونناقش فرصه للوصول لربع النهائي.

لم يكن ينتظر اليوفنتوس طريقًا سهلًا في دوري الأبطال هذا الموسم، وقد اتضح هذا مبكرًا مع الجولة الأولى من دور المجموعات حين خضع لتعادل سلبي في ملعبه ضد الممتاز إشبيلية. 6 نقاط من دينامو زغرب و4 نقاط من ليون كانت كفيلة بضمان التأهل فيما بعد، وبعدها انتزع الصدارة من الفوز على الفريق الإسباني في قلب الأندلس.

لعب انتصار اليوفنتوس في ليون 1-0 دورًا حاسمًا في تأهله لدور الـ16، خلال مباراة تألق خلالها السوبر جانلويجي بوفون. لقد تصدى لركلة جزاء أليكساندر لاكازيت وظهر في تصديين آخرين مذهلين لمحاولتي نبيل فقير وكورنتين توليسو سيبقيان في ذاكرة البطولة للأبد. بعدها دخل خوان كوادرادو من مقاعد البدلاء ليُسجل الهدف الفائز بجائزة هدف الأسبوع في دوري الأبطال والمقدمة من نيسان ليضمن للفريق انتصارًا في غاية الأهمية.

بعدما أظهروا قوتهم بالفعل في تورينو، يوفنتوس كان يدرك تمامًا خطورة فريق خورخي سامباولي المثير على ملعبه، ولذا وصل للأندلس في الجولة الخامسة وهو يعي تمامًا أنها المباراة القادرة على حسم كل شيء. تأخر الفريق بهدف في الدقائق العشرة الأولى، لكنه عادل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول ومن ثم منحه هدف ليوناردو بونوتشي المتأخر هدف الفوز، بل وأضاف ماريو ماندجوكيتش هدفًا ثالثًا لينتزع الفريق انتصارًا ممتازًا بنتيجة 3-1.

بعدما فقد بول بوجبا لمانشستر يونايتد في صفقة قياسية، أبرم يوفنتوس عدة صفقات ذكية  بالعائد المالي. الـ90 مليون يورو التي دفعها الفريق لضم جونزالو هيجوايين مهاجم نابولي أظهرت العديد من الشكوك حول الصفقة، لكن المهاجم الدولي الأرجنتيني أثبت أنه هداف ثابت المستوى قادر على التقدم باليوفنتوس خطوة أمامية في البطولة الأوروبية. لقد أحرز 3 أهداف خلال 5 مباريات في دور المجموعات وأدى بشكل ممتاز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا