برعاية

إحصائية: سانشيز ليس "أساسيا"..أرسنال يخسر المباراة

إحصائية: سانشيز ليس "أساسيا"..أرسنال يخسر المباراة

تعرض فريق أرسنال الإنكليزي للهزيمة على يد فريق ليفربول 3-1 في مباراة القمة، التي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وفي مباراة تعرض فيها مدرب الفريق، أرسين فينغر، لانتقادات من الجماهير التي طالبته مجددا بالرحيل.

ورفض أرسين فينغر الاستعانة بنجم خط الوسط، أليكس سانشيز أساسيا، بحجة الدفع "بجيرو وويلبك من أجل ألعاب الهواء" ليجلس التشيلي على دكة البدلاء، قبل أن يدفع به المدرب الفرنسي "مضطرا" في الشوط الثاني بعد تقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، ليختلف شكل الفريق وينجح سانشيز بتسجيل هدف تقليص الفارق.

وتعرض فينغر لانتقادات لاذعة بعد المباراة، نظير عدم إشراكه اللاعب التشيلي والذي فور نزوله أرضية الملعب في الشوط الثاني صنع هدف تقليص الفارق لداني ويلبك في الدقيقة 57، لكن يبدو أن مشاركته كانت متأخرة بعدما حسم ليفربول الفوز لصالحه.

ونشر موقع الإحصاءات الشهير "هوسكورد" المتخصص في إحصائيات الأندية والدوريات العالمية، إحصائية لنتائج فريق أرسنال منذ بداية الموسم الحالي، حينما يتم الزج بالنجم التشيلي أساسيا أو يتم الاستعانة به كبديل في التشكيلة، وأظهرت لغة الأرقام اختلافا في كلا الحالتين.

وفي المباريات، التي ظهر فيها سانشيز أساسيا، حقق أرسنال ما نسبته (57%) انتصارات على الفرق التي لعب أمامها، فيما خسر بنسبة بلغت (17.4 %) وبلغت نسبة تعادل الفريق (25.6 %) في الوقت الذي انخفضت فيه تلك النسب حينما لا يلعب سانشيز أساسيا.

وتتدنى نسبة انتصارات أرسنال في ما لو لم يلعب التشيلي أساسيا إلى (53.3 %) وعلى النقيض ترتفع نسبة الهزيمة إلى (26.7 %) في الوقت الذي تنخفض فيه نسبة حصول الفريق على نقطة "التعادل" بواقع (20%) ما يؤكد أن انتصارات أرسنال أساسية في حال بدء الدولي التشيلي سانشيز أساسيا في التشكيلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا