برعاية

رياضة مرسيدس يختتم تجارب فورمولا في غياب هاميلتون

رياضة  مرسيدس يختتم تجارب فورمولا في غياب هاميلتون

وضع مرسيدس بطل العالم نهاية مبكرة لتجاربه الأولى قبل انطلاق الموسم الجديد لسباقات فورمولا 1 الخميس، بعدما أخفق لويس هاميلتون في النزول إلى الحلبة في الفترة الصباحية بعد تعرض سيارته لمشكلة كهربائية على ما يبدو. 

وربما صدرت بعض التعليقات الساخرة في المؤتمر الصحفي لغياب بطل العالم 3 مرات، وذلك لأنه قال مازحا الليلة الماضية إنه قد يدعي تعرضه لإصابة عضلية للهروب من اختبار الاطارات التي تستخدم في الأمطار.

وقامت شاحنات برش المياه على حلبة كتالونيا منذ الساعات الأولى اليوم.

وقال السائق البريطاني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مشكلة كهربائية أبقتنا في المرآب هذا الصباح ولذلك قررت بعد الاتفاق مع الفريق عدم القيادة اليوم."

وتابع "لسوء الحظ لم أتمكن من القيادة لكننا أمضينا يومين رائعين وقام طاقم الفريق بعمل رائع. لا أطيق الانتظار للعودة الى السيارة الأسبوع المقبل."

وأوضح هاميلتون الأربعاء إنه ليس من أشد المعجبين بالإطارات التي تستخدم وقت الامطار.

وأبلغ الصحفيين "علمت اننا سنختبر اطارات الامطار غدا ولذلك لم أكن ارغب حقا في القيام بذلك. قمت بتجربة لاختبار اطارات الامطار على حلبة سيلفرستون (الاسبوع الماضي) ولم اشعر بانها كانت رائعة، قد أدعي الاصابة بشد عضلي في الصباح وأترك المهمة لفالتيري."

وأظهر مرسيدس أن السيارة تتمتع بكفاءة تثير الاعجاب حتى يوم الخميس حيث قطعت لفات أكثر من أي فريق اخر.

وتقاسم السائقان المسؤولية حيث كان أحدهما يقود في الصباح والاخر في الفترة الثانية.

وكان من المفترض أن يبدأ بوتاس الذي انتقل من وليامز ليحل بدلا من نيكو روزبرج بطل العالم بعد الظهر لكنه أكمل تسع لفات قبل وقت الغداء.

وأنهى برصيد 68 لفة أي أكثر من مسافة سباق.

وكان أسرع زمن للفة سجله السائق الفنلندي الأربعاء كفيلا بحصوله على مركز أول المنطلقين في أي سباق على الحلبة الاسبانية منذ 2007، وبدا مرسيدس مرة أخرى فريقا خطيرا وكان فيراري أقرب مطارديه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا