برعاية

أرقام السيري آ (26) | كالدارا المُدافع الهدّاف، وناينجولان يُعيد ذكريات توتي

أرقام السيري آ (26) | كالدارا المُدافع الهدّاف، وناينجولان يُعيد ذكريات توتي

تقرير أسبوعي من Goal يستعرض أهم الأرقام في السيري آ

يستمر الصراع في الدوري الإيطالي لأسبوعٍ آخر على وضعه بانتصارين سهلين ليوفنتوس على إمبولي وروما على الإنتر، الذي كان أكبر الخاسرين في هذه الجولة بتراجعه إلى المركز السادس وابتعاده أكثر من المنطقة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وتعرض نابولي لخسارة غير متوقعة على أرضه أمام أتالانتا الذي أصبح يُشكل خطرًا كبيرًا على المركز الثالث، بينما واصل ميلان تحقيق نتائجه الإيجابية بهدوء وعاد من ملعب ساسوولو بثلاث نقاط ثمينة جدًا.

وفي هذا التقرير سنستعرض معكم مُجددًا أحداث هذه الجولة، والبداية مع قمة الأسبوع

لم يُحقق روما الفوز ذهابًا وإيابًا على الإنتر في موسمٍ واحد منذ 1994/95، فعادوا من زيارتهم للسان سيرو بانتصارهم الخامس عشر هناك، إلى جانب 25 تعادلًا و44 هزيمةً، اثنتين منهم بعد فوزهم بثلاثية نظيفة في 2013.

رادجا ناينجولان هو أول لاعب من روما يُسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء منذ أن فعلها فرانشيسكو توتي في ديسمبر 2005 ضد كييفو، الدولي البلجيكي سجل هدفًا على الأقل في آخر أربع مباريات على التوالي وأصبح الإنتر ضحيته المُفضلة بتسجيله خمسة أهداف في مرماهم.

في البطولات الأوروبية الخمس الكُبرى، فقط ألكساندر لاكازيت سجّل أهدافًا من ركلات الجزاء (10) أكثر من دييجو بيروتي (7) هذا الموسم، وسجّل زملاؤه 3 ركلات جزاء إضافية.

عادل ماورو إيكاردي رقمه التهديفي للموسم الماضي بتسجيله 16 هدفًا، لكنّه فعلها هذا الموسم في 24 مباراةً بالمقارنة مع 33 مباراةً في الموسم الماضي.

فشل نابولي في تسجيل أي هدف لأول مرة منذ 24 مباراةً في السيري آ، جمع خلالها 63 هدفًا، وتلقوا أول هزيمة محلية لهم في 2017 لتتوقف سلسلة عدم خسارتهم عند 10 انتصارات و4 تعادلات، وارتفع رصيد هزائمهم هذا الموسم إلى 4، 2 منهم ضد أتالانتا.

لم يُحقق أتالانتا الفوز ذهابًا وإيابًا على نابولي في موسمٍ واحد منذ 1997/98 وعادوا بفوزهم السابع على التوالي خارج ملعبهم هذا الموسم وهو أفضل سجل لهم على الإطلاق في السيري آ.

حقق فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني 16 من آخر 18 نقطةً متاحة لهم في السيري آ وقد جمعوا 22 نقطة أفضل من رصيدهم في نفس هذا الوقت من الموسم الماضي.

ماتيا كالدارا هو ثاني مُدافع يُسجل ثنائية هذا الموسم بعد مُدافع يوفنتوس جورجيو كيّليني، ليُصبح المُدافع الهدّاف في السيري آ بـ 5 أهدافٍ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا