برعاية

الدوري الأوروبي | فيورنتينا وتوتنهام يودعان، وليون يكتسح!

الدوري الأوروبي | فيورنتينا وتوتنهام يودعان، وليون يكتسح!

مونشنجلادبخ يفجر مفاجأة كبيرة في إيطاليا

قلب بوروسيا مونشنجلادبخ الطاولة على مُضيفه فيورنتينا وتمكن من العبور لثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز على أرضية ملعب أرتيميو فرانكي بأربعة أهداف لهدفين، وذلك في إياب دور الـ32 الذي عرف ذهابه فوز الإيطاليين بهدف نظيف.

وبدأ أصحاب الأرض المُباراة بشكل رائع جعل الجماهير تظن ولو لوهلة أن الفيولا امتلكت زمام الأمور، حيث تمكن كالينيتش من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ16، قبل أن يعقبه بورخا فاليرو في الدقيقة الـ29 بهدفٍ ثانٍ، وكان شوط الأول يسير لينتهي لمصلحة أصحاب الأرض بتلك النتيجة قبل أن يمنح الحكم ركلة جزاء للألمان حوّلها ستينديل للشباك في الدقيقة الـ44 معلنًا عن بداية ثورة الزوار.

الشوط الثاني عرف اكتساحًا لجلادبخ المشاركة في البطولة بعد احتلال المركز الثالث في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن ستيندل من إضافة الهدف الثاني ثم الثالث في الدقيقتين الـ47 ثم الـ55، قبل أن يُضيف أندرياس كريستينسن الهدف الرابع في الدقيقة الـ60 وهو ما كان بمثابة الضربة القاضية لطموحات الفيولا التي خرجت من الباب الخلفي للبطولة.

ولم يسلم توتنهام بدوره من مفاجآت البطولة وودّعها على يد جنت البلجيكي بعد أن تعادل معه إيابًا بهدفين في كل مرمى على أرضية ملعب ويمبلي، علمًا أن مباراة الذهاب في بلجيكا انتهت بتفوق أصحاب الدار بهدف نظيف.

فريق بوتشيتينو افتتح التسجيل منذ الدقيقة 10 عن طريق كريستيان إريكسين، وهو ما كان من المفترض أن يعطي دفعة معنوية كبيرة للندنيين من أجل العودة في النتيجة، لكن عكس ذلك وهو ما حصل، حيث جاء هدف كين العكسي ضد مرماه ليعقد مأمورية فريقه، قبل أن يُضاعف طرد آلي في الدقيقة الـ40 المتاعب.

هدف وانياما في الدقيقة الـ61 أحيى الآمال، لكن جوهرة جيريمي بارييت في الدقيقة الـ82 حسمت الأمور رسميًا ومنحت البلجيكيين بطاقة العبور لثمن النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا