برعاية

من عماد متعب إلى فوز الريال على بايرن...أحداث اليوم

من عماد متعب إلى فوز الريال على بايرن...أحداث اليوم

يعود تاريخ 20 فبراير/ شباط بنا سنوات إلى الوراء، لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

-في مثل هذا اليوم ولد النجم المصري عماد متعب سنة 1983 وبلغ بذلك عامه الرابع والثلاثين. بدأ متعب مسيرته في فريق الشباب بالنادي الأهلي المصري عام 1993، فتطور هناك حتى مثل الفريق الأول في عام 2002 فسجل حتى الآن 125 هدفاً في 183، وحقق العديد من الألقاب على غرار الدوري المصري وكذللك دوري أبطال أفريقيا، كما مثل منتخب بلاده مصر لأول مرة عام 2003 وفاز معهم ثلاث مرات بلقب بطولة أمم أفريقيا.

-بتاريخ اليوم أكمل اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو تعاقده مع نادي ليفربول الإنكليزي عام 2007 ليحق له اللعب في البريميرليغ، وهو الذي قضى هناك أربعة مواسم تقريباً قبل أن يرحل إلى نادي برشلونة الإسباني ولم ينجح خلال هذه الفترة في تحقيق أي لقب، إذ وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2007 حين واجه ميلان في النهائي لكنه خسر بنتيجة 2-1.

-أتمّ أسطورة نادي ليفربول الإنكليزي فيل جورج نيل اليوم عامه السادس والستين، وهو الذي ولد سنة 1951 في إيرشيستر في إنكلترا، ولعب في الخط الخلفي، إذ انطلقت مسيرته في سنة 1968 مع فريق نورثامبتون تاون الذي بقي معه حتى عام 1974 قبل أن يرحل إلى ليفربول الذي دافع عن ألوانه حتى 1985، وفاز معه بلقب الدوري ثماني مرات وكذلك دوري الأبطال 4 مرات إضافة للألقاب عديدة أخرى، قبل أن يختتم مسيرته مع نادي بولتون وانديررز سنة 1989.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا