برعاية

الجزائري بونجاح يحرز "خماسية" ويتوّجها بركلة جزاء "بانينكا"

الجزائري بونجاح يحرز "خماسية" ويتوّجها بركلة جزاء "بانينكا"

خطف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الأضواء خلال مباراة فريقه السد ضد نظيره العربي ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من دوري نجوم قطر لكرة القدم التي جرت مساء الخميس.

وتألق اللاعب الجزائري البالغ من العمر 25 عاما بشكل لافت في المباراة، بعدما انبرى بنجاح لتنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم مانويل خورخي سوزا لصالح فريقه في الدقيقة 46 من زمن المباراة التي احتضنها استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وأحرز بونجاح هدفاً رائعاً من ضربة الجزاء على طريقة أسطورة منتخب تشيكوسلوفاكيا السابق، أنتونين بانينكا، لينجح في خداع حارس مرمى فريق العربي، بطريقة رائعة من خلال تسجيله هدف فريقه الرابع في اللقاء.

ولم يكتف بونجاح بذلك الهدف الرائع، بل تمكن من قيادة فريقه وزملائه وفي مقدمتهم النجم الإسباني تشافي هرنانديز لتسجيل انتصار كبير على العربي بنتيجة قياسية بلغت 7-0، ليساهم في تربع السد على صدارة ترتيب الفرق برصيد 50 نقطة بفارق الأهداف عن لخويا.

وأعاد بونجاح من خلال ركلة الجزاء التي نفذها خلال المباراة لأذهان عشاق كرة القدم ذكريات ضربة الجزاء الشهيرة التي نفذها التشيكي أنتونين بانينكا، في نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 1976 حين فازت تشيكوسلوفاكيا على ألمانيا الغربية، كما سار على خطى نجوم كرة القدم على غرار زين الدين زيدان وبيرلو أشهر لاعبين نفذا تلك الركلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا