برعاية

كيف تبني عضلاتك؟

كيف تبني عضلاتك؟

العديد من العوامل التي تؤثر في بناء العضلات مثل التغذية، والنوم والغذاء، وغيرها من العناصر الصعبة والمعقدة، مثل تناول فائض من السعرات الحرارية، وتناول الطعام النظيف، وممارسة التمارين الهوائية وتمارين الوزن.

كما يجب أن نتذكر أن كل تلك العوامل، قد تختلف من شخص لآخر، وقد تؤثر مع شخص دون آخر، وفقًا لنوع الجسم، والجنس، والعمر، والصحة، ونمط الحياة وعادات الأكل، ومع القليل من التجربة والخطأ يمكنك العثور على طريقة جيدة للوصول لهدفك بشكل جيد.

على كل حال هناك بعض المعلومات المتعلقة بتلك العناصر، ففيما يتعلق بالنظام الغذائي والتغذية؛ يجب استهلاك سعرات حرارية أكثر من التي تحرقها؛ لزيادة كتلة الجسم، وهو ما يتطلب زيادة نسبة البروتين 45٪، والكربوهيدرات المعقدة 35٪ و 20٪ دهون صحية.

وفيما يتعلق بالتدريبات، فيجب أن يتضمن التدريب تحطيم الأنسجة العضلية، حتى يتم تجديدها بشكل تلقائي، وحتى لا يسرق الجسم الأحماض الأمينية من العضلات، والهيكل العظمي لخلق الجلوكوز الجديد، مما يؤدي إلى خسارة العضلات.

وبالنسبة للبروتينات، فهي تشارك في أكثر من وظيفة بالنسبة للعضلات، مثل إصلاح وصيانة العضلات، ولكن مع ارتفاع كمية الكربوهيدرات، فالبروتين الزائد قد يتم تخزينه في الخلايا الدهنية، مع إنشاء بعض الهرمونات مثل الأنسولين لتنظيم مستوى السكر في الدم وسيكريتين مساعدة عملية الهضم)، والانزيمات التي تزيد من معدل التفاعلات الكيميائية، وذلك من خلال تناول جرام واحد على الأقل من البروتين لكل رطل من وزن الجسم.

ويتم الحصول على البروتينات من خلال اللحوم ومنتجات الألبان ومصادر الجوز، والتي توفر ما بين 25 – 50 جراما من البروتينات الكاملة في المتوسط.

أما بالنسبة للمكملات الغذائية، فيجب أن تكون سريعة الامتصاص، مثل بروتين مصل الحليب، الذي يحتوي على مادة الببتيدات (بروتينات صغيرة)، التي تساعد على زيادة تدفق الدم الى العضلات، كما يمكن تناول مصل اللبن الذي يعمل على عزل نسبة أعلى من البروتين النقي بنسبة 90٪.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا