برعاية

رحلة آرسنال لدور الـ16 | أوزيل المذهل، والعظيم أليكسيس

رحلة آرسنال لدور الـ16 | أوزيل المذهل، والعظيم أليكسيس

قبل مباراتهم المنتظرة أمام بايرن ميونيخ، نلقي نظرة على رحلة الفريق الإنجليزي في البطولة حتى الآن

وصلت بطولة دوري أبطال أوروبا مرحلة العمل الجاد، مرحلة خروج المغلوب، حيث لا مكان للاخطاء ولا يُسمح بالكبوات. وقبل انطلاق دور الـ16 في البطولة نلقي نظرة على مشوار تأهل نابولي من دور المجموعات ونناقش فرصه للوصول لربع النهائي.

تأهل آرسنال لدور الـ16 ي دوري الأبطال متصدرًا لمجموعته بشكل غير متوقع مستغلًا تعثر بي إس جي على ملعبه أمام لودوجوريتس. المدفعجية تعادلوا مرتين مع الفريق الفرنسي الذي دخل الجولة السادسة متصدرًا للمجموعة، لكن تعادل الباريسيين 2-2 في العاصمة الفرنسية فتح باب الصدارة لفريق فينجر الذي حقق فوزًا كبيرًا 4-1 على بازل ليضمن المركز الأول.

15 دقيقة في بلغاريا صدمت آرسنال، إذ تقدم لودوجوريتس خلال مواجهة الطرفين بهدفين دون رد. المدفعجية لم ينجحوا في الفوز في أي مباراة في دوري الأبطال بعد تأخرها 2-0 منذ عام 2009، ولذا حين سجل جرانيت تشاكا وأوليفر جيرو هدفي التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ظن الجميع أن الفريق نجح في انتزاع نقطة. لكن فيما بعد، وقبل 3 دقائق فقط من نهاية اللقاء، قام مسعود أوزيل بمراوغة فردية مذهلة سجل على إثرها أحد أجمل أهداف دوري الأبطال في تاريخه.

أصعب اختبارات فريق فينجر في دور المجموعات جاءت أمام باريس سان جيرمان. المبالغ الكبيرة التي دفعها فريق العاصمة الفرنسية قادته للتأهل لربع النهائي في أربع مناسبات متتالية. وفي المباراتين اللتين جمعتا الفريقين في دور المجموعات، وجد آرسنال نفسه متأخرًا في النتيجة، فيما لم يحرمه من الفوز على أرضه سوى هدف إيوبي ضد مرماه، فساد التعادل في المباراتين، قبل أن يتمكن الجنرز من حسم صدارتهم للمجموعة بعد ذلك.

الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز ارتبط بشكل مباشر بخمسة من أهداف فريقه الستة في دوري الأبطال هذا الموسم (هدفين و3 تمريرات حاسمة)، وكان دومًا القائد الأهم لمنظومة آرسنال الهجومية مثل كل اللاعبين المبدعين في أوروبا هذا الموسم، بمنح زملائه الفرص للتسجيل وبإحراز الأهداف بنفسه بشكل منتظم. مستواه هو مفتاح آمال آرسنال في مرحلة إقصاء المغلوب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا