برعاية

التاريخ يروي قمة سان جيرمان وبرشلونة

التاريخ يروي قمة سان جيرمان وبرشلونة

يترقب الجميع بشغف قمة ملعب حديقة الأمراء، حين تشهد العاصمة الفرنسية قمة من العيار الثقيل بين برشلونة الذي يحلّ ضيفاً على نادي باريس سان جيرمان، في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

التقى الطرفان على مرّ التاريخ تسع مرات، إذ جرى اللقاء الأول في عام 1995 في دوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو"، وحينها تعادلا بنتيجة هدف من دون مقابل. وفي لقاء العودة، انتصر الفريق الفرنسي على أرضه بنتيجة 2-1.

ولم يتواجه الفريقان بعد ذلك حتى عام 2012 حين التقيا في مباراة ودية وتعادلا بهدفين لمثلهما قبل أن ينتصر النادي الكتالوني بركلات الجزاء. ومنذ ذلك الحين، شاء القدر أن يلعب الناديان في 6 مواجهات في دوري أبطال أوروبا.

في ذهاب المسابقة الأعرق في القارة العجوز عام 2013 تعادل الطرفان بهدفين لمثلهما على أرض سان جيرمان في الدور ربع النهائي، حين عدّل بليس ماتودي النتيجة في الدقيقة 94. وفي مباراة العودة عادا وتعادلا بنتيجة 1-1 في الكامب نو، ليودّع بذلك الفريق الفرنسي البطولة بفارق الأهداف المسجلة على أرضية ميدانه.

وفي الموسم التالي 2014-2015، أوقعت القرعة الفريقين معاً في دور المجموعات، فاستطاع سان جيرمان أن ينتصر بنتيجة 3-2 في اللقاء الأول، ليردّ له البرسا الدين وينتصر عليه بنتيجة 3-1 في المباراة الثانية.

وشاء القدر أن يعود الطرفان ويتواجهان في النسخة التالية موسم 2015-2016 في ربع النهائي، فاستطاع النادي الكتالوني أن ينتصر خارج ميدانه بنتيجة 3-1، ليجدد بعد ذلك الفوز في ملعبه بهدفين نظيفين من إمضاء البرازيلي نيمار دا سيلفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا