برعاية

رياضة لجنة "المحترفين الإماراتي" تنظم ورشة عمل "الأمن والسلامة"

رياضة  لجنة "المحترفين الإماراتي" تنظم ورشة عمل "الأمن والسلامة"

تنظم لجنة دوري المحترفين الإماراتي ورشة عمل الأمن والسلامة للأندية المحترفة، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، ضمن برامج تطوير دوريات آسيا، وذلك يومي 12 و 13 فبراير الحالي في فندق ياس روتانا بالعاصمة أبوظبي.

وكانت لجنة دوري المحترفين قد وجهت الدعوة للأندية المحترفة لحضور كل من مسؤول الأمن بها، والمنسق العام، وممثل شركة الأمن الخاص بها، وضابط الارتباط، فعاليات الورشة من أجل تحقيق مزيد من الاستفادة واكتساب المزيد من الخبرات في هذا الصدد.

وتأتي ورشة العمل هذه، التي يحاضر فيها كل من شاهين رحماني مدير الملاعب والسلامة في إدارة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وستيف فروسديك، وجيرالد ويستليك تومز المستشارين بالاتحاد الأوروبي، ضمن برامج لجنة دوري المحترفين لتطوير المسابقات التي تنظمها، سعيا منها لتطوير منظومة الأمن والسلامة في الملاعب، حيث سبقت ورشة العمل هذه زيارات ميدانية قام بها وفد الاتحاد الآسيوي منذ الموسم الماضي، وكانت آخرها في شهر نوفمبر 2016.

وعلى ضوء الزيارات الميدانية تم التنسيق مع لجنة دوري المحترفين لإعداد لائحة خاصة تتضمن كل متطلبات الأمن والسلامة، بحيث يتم تطبيقها بداية من الموسم الرياضي المقبل 2017-2018، والتي تتماشى مع طموحات وأهداف الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل تطويرية وتدريبية لموظفي الأمن والسلامة من قبل لجنة دوري المحترفين والأندية وشركات الأمن الخاصة والشرطة.

الجدير ذكره أن هذا المشروع من شأنه أن يطور من منظومة الأمن والسلامة والخدمات في الملاعب بدرجة كبيرة بما يحقق الطموح المنتظر، فضلا عن رفع كفاءة العاملين في مجال الأمن والسلامة من "لجنة دوري المحترفين والأندية"، وكذلك تدريب أفراد شركات الأمن الخاصة للتعامل مع كل حالات الأمن والسلامة والخدمات في المباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا