برعاية

من كريستيانو رونالدو إلى نيمار.. أحداث اليوم

من كريستيانو رونالدو إلى نيمار.. أحداث اليوم

يعود تاريخ 5 فبراير/شباط بنا سنوات إلى الوراء، كي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، فيما يرتبط بعضها بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة.

-في مثل هذا اليوم ولد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 1985 في ماديرا واتّم بذلك عامه الثاني والثلاثين. ويعتبر الدون من أفضل اللاعبين في تاريخ بلاده وكذلك في العالم، فقد استطاع تحقيق أرقام قياسية وألقاب عديدة مع مانشستر يونايتد وكذلك ريال مدريد، إذ توّج بلقب دوري الأبطال أكثر من مرة وكذلك الدوري الإنكليزي والإسباني إضافة للقب يورو 2016 وحصد جائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات.

-لاعب آخر ولد في تاريخ اليوم عام 1992، وهو النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي بدأ مسيرته الاحترافية من بوابة نادي سانتوس البرازيلي عام 2009 وبسبب موهبته الكبيرة تعاقد معه نادي برشلونة سنة 2013 وسجل حتى 60 هدفاً في 110 مباريات وتوّج بدوري الأبطال وكذلك حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016 مع السيليساو.

-يعتبر إميليو بوتراغينيو من أهم الأسماء التي لعبت في ريال مدريد على مستوى الهجوم في فترة الثمانينيات وبداية التسعينيات، فاللاعب الإسباني أخد فرصته لأول مرة في مثل اليوم عام 1984، حين أقحمه أسطورة الفريق والمدرب يومها ألفريدو دي ستيفانو لأول مرة أمام نادي قادش ويومها استطاع تسجيل هدفين وصناعة آخر ليقود الميرنغي للفوز 3-2.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا