برعاية

رياضة مورينيو: لست فيرجسون أو بايرن ميونيخ

رياضة  مورينيو: لست فيرجسون أو بايرن ميونيخ

يرى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن السياسة التي كان يقوم بها السير أليكس فيرجسون مدرب الفريق الأسبق وكذلك نادي بايرن ميونيخ في ألمانيا، بشراء أفضل لاعبي الفرق الأخرى قبل بداية الموسم لضمان التتويج بالألقاب لا مجال لها في إنجلترا، ولا تصلح للتطبيق هذه الأيام. 

وأشار مورينيو، في تصريحات لصحيفة "تليجراف" الإنجليزية، إلى أن هناك قواعد مختلفة لكرة القدم الحديثة حاليا، موضحاً: "في الماضي كنت تتحدث عن صفقات السير أليكس فيرجسون مطلع كل موسم، ونحن لسنا في ألمانيا أيضاً لنفعل مثل البايرن".

وأكمل: "في ألمانيا على سبيل المثال، بايرن يفوز بالدوري قبل بدايته وذلك في الصيف، يذهبون كل سنة لبروسيا دورتموند ويتعاقدون مع أفضل لاعبيه. في مرة استقدموا روبرت ليفاندوفسكي، وفي مرة ماريو جوتزه، ومرة ماتس هوملز.".

وتساءل مورينيو: "هل تتوقع أن بإمكاني فعل ذلك في إنجلترا؟ أذهب إلى توتنهام وأتعاقد مع أفضل لاعبيه ثم أكرر ذلك في أرسنال ثم تشيلسي. لقد ولى هذا الوقت".

واختتم: "في ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان يشترون اللاعبين الذين يريدون، وبالتالي بات من الصعب وجود سوق جيدة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا