برعاية

رياضة كلوب حائر من تعثر ليفربول في 2017

رياضة  كلوب حائر من تعثر ليفربول في 2017

قال المدرب يورجن كلوب - الذي نال إشادة واسعة لإشرافه على الفريق الأكثر امتاعا في كرة القدم الانجليزية قبل عيد الميلاد - إن تراجع ليفربول "غير منطقي" بعد تبخر آماله في الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز السبت. 

وقد يكون أداء ليفربول في الخسارة 2-صفر أمام مضيفه هال سيتي الأسوأ في سلسلة كارثية من العروض بدت غير ممكنة بعدما أنهى العام الماضي بفوز رائع على مانشستر سيتي منافسه على اللقب.

ومنذ الانتصار الذي حققه عشية العام الجديد فاز ليفربول مرة واحدة في 10 مباريات وحتى هذا الفوز تحقق على حساب بليموث أرجايل فريق الدرجة الرابعة في كأس الاتحاد الانجليزي.

وتعود مشكلة ليفربول - الذي بدا قليل الحيلة مرة أخرى في الهجوم ضد هال وخسر بهدفين سجلهما مهاجمين سنغاليين معارين هما الفريد ندياي وعمر نياسي - لعدة عوامل.

وتم ذكر عدة أسباب لتعثر ليفربول ومنها الارهاق الناجم عن أسلوب اللعب القوي الذي يعتمد على الضغط المتواصل وفقدان ساديو ماني لمشاركته في كأس الأمم الافريقية والجدول المزدحم للمباريات والايمان بأن الفرق الأخرى أصبحت تدرك كيفية التعامل مع أساليب كلوب.

لكن حتى كلوب نفسه بدا كما لو أنه لا يستطيع فهم أسباب الانهيار وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد المباراة "استقبلنا الهدفين بسهولة والأداء اجمالا كان لا يجب أن يكون بهذا الشكل. ليس من المنطقي بالنسبة لنا الأداء بهذه الطريقة".

وواصل "لو لعبنا بالطريقة التي كنا عليها في الشوط الثاني طيلة المباراة فلا يمكن لأي فريق أن يجارينا. لكننا بحاجة لصحوة لأن هذا غير مقبول".

وأضاف "لدي الكثير من الأفكار في هذه اللحظة لكني لا أستطيع الافصاح عن بعضها الآن.. أنا حقا بحاجة للتفكير فيما حدث."

وهيمن ليفربول مجددا لكن دون أن يترجم استحواذه على الكرة بنسبة بلغت 72 بالمئة حتى بعد تحسن الأداء في الشوط الثاني.

وقال كلوب "استحوذنا على الكرة كثيرا لكن ما هو الاستحواذ؟ الاستحواذ يكون مفيدا حينما تصنع فرصا. لم يكن الأمر كما توقعنا من أنفسنا. يجب أن نفكر في الانتقادات والرد عليها. نملك الجودة لكن يجب أن نظهرها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا