برعاية

رياضة الإعلام البوركيني يستفز الفراعنة قبل نصف نهائي الكان

رياضة  الإعلام البوركيني يستفز الفراعنة قبل نصف نهائي الكان

على عكس ما كان عليه الحال في مباراة تونس، بربع نهائي أمم أفريقيا 2017، تخلت الصحافة البوركينية عن حذرها، ودخلت لعبة الاستفزازات، قبل ساعات قليلة من المواجهة أمام منتخب مصر في نصف نهائي البطولة المقامة في الجابون . . 

ووضعت صحيفة "سيدوايا"، الصادرة الأربعاء، عنوانا كبيرا في صدر صفحتها الأولى باللغة الفرنسية " الخيول جاهزة لتحنيط الفراعنة". ".

 وجاء في السياق ما يلي " ماهو مؤكد أن العديد من الأقنعة ستسقط مساء اليوم كما أن العديد من الأحلام ستتحول إلى كوابيس . الخيول تبدو جاهزة لركوب القطار المؤدي للمباراة النهائية، وفي سبيل تحقق ذلك، ستتكفل انطلاقا من الساعة 19 بتوقيت جرينتش بتحنيط الفراعنة بملعب دانجوندجي".

وأضاف كاتب المقال في موقع آخر " في ظرف 5 سنوات نجحنا في الوصول إلى المربع الذهبي في مناسبتين، عكس المنتخب المصري الذي فشل في المشاركة في أي نسخة من النسخ الثلاث الأخيرة".

وختم " منتخب مصر يفتخر بدفاعه الحديدي الذي لم ينجح أي منافس في اختراقه منذ انطلاق المسابقة الأفريقية. غير أن ذلك لا يعني الكثير لمنتخبنا الوطني المدجج بالمهاجمين المميزين على غرار بريجوس ناكولما وأرستيد بانسي والأخوين تراوري".

ومن الواضح أن التأهل على حساب تونس ساهم في شحن إعلام بوركينا، ولو أن سوابق "الخيول" أمام "الفراعنة" لا تشجع بأي حال من الأحوال على التفاؤل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا