برعاية

المنتخب المصري في أزمة قبل مواجهة بوركينا فاسو

المنتخب المصري في أزمة قبل مواجهة بوركينا فاسو

تعرض المنتخب المصري لأزمة جديدة قبل ساعات من مواجهة بوركينا فاسو، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعدما أصبح "الفراعنة" بدون رأس حربة بسبب إصابة المهاجم أحمد حسن "كوكا"، لينضم إلى زميله مروان محسن، الذي تعرض المباراة الماضية إلى قطع في الرباط الصليبي.

وأكدت تقارير صحافية مصرية أن كوكا قد عانى من بعض الآلام في منطقة الحوض، بعد التدريبات الأخيرة استعدادا للمباراة، ليخضع لفحوصات أظهرت تعرضه للالتهابات تصعب من مهمة لحاقه بالمباراة، خاصة مع حاجته للراحة من أجل التعافي، وهو ما يعني عدم لحاقه أيضا بالمباراة النهائية في حالة تأهل مصر لهذا الدور.

وقد يضطر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، لإدخال بعض التعديلات على خطته، حيث كان يلعب بنظام 4-2-3-1 في كل المباريات الماضية، ويعتمد على رأس الحربة الذي يتميز بالطول كمحطة لنقل الهجمات، ومصدر خطورة في الكرات العرضية على مرمى الخصم.

ولم يتبق في القائمة المصرية مهاجم بارز، وهو ما قد يدفع كوبر بمحمود كهربا، الذي تألق في المباراة الأخيرة أمام المغرب كمهاجم بمهام تختلف عما قام بها مروان محسن وكوكا في المباريات الماضية، أو أن يكون محمد صلاح هو من يشغل هذا المركز، كما حدث في مباراة غانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وتضم قائمة إصابات المنتخب المصري إلى جانب كوكا ومحسن، كلاً من لاعب الارتكاز محمد النني والظهير محمد عبد الشافي وحارس المرمى أحمد الشناوي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا