برعاية

رياضة تشيلسي يتعادل مع ليفربول ليحتفظ بصدارة البريميير ليج

رياضة  تشيلسي يتعادل مع ليفربول ليحتفظ بصدارة البريميير ليج

حافظ تشيلسي على انفراده بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز، على الرغم من تعادله الإيجابي مع مضيفه ليفربول بهدف لمثله على ملعب آنفيلد، في قمة مباريات الجولة الـ23 للمسابقة. 

حمل الهدفين توقيع كل من دافيد لويز لتشيلسي (ق24) وجيورجينهو فاينالدوم (ق57)، فيما أضاع دييجو كوستا هدفا للبلوز بإهداره ركلة جزاء (ق77).

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده لـ56 نقطة في قمة جدول الترتيب منفردا، كما رفع ليفربول رصيده للنقطة رقم 46 نقطة في المركز الرابع، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيحل ضيفا على وست هام الأحد.

بدأت المباراة بضغط متواصل من الريدز وطوفان من الهجمات المتتالية التي كان بعضها خطيرا، مثل تسديدة لاعب الوسط الهولندي جيورجينهو فاينالدوم الخطيرة (ق12)، فيما لجأ البلوز لغلق مناطقه والضغط المتقدم والاعتماد على المرتدات، وهو الأسلوب الذي استمر طوال المباراة تقريبا.

دخل تشيلسي لأجواء المباراة بعد الربع ساعة الأولى ونفذ بعض الهجمات التي لم تكتمل خطورتها، في حين ظلت الأفضلية لصالح أصحاب الأرض الذين افتقدوا للدقة في التمريرات في الثلث الأخير من الملعب.

وخطف تشيلسي هدفه الأول من ركلة حرة مباشرة أطلق منها البرازيلي دافيد لويز صاروخا بيمناه من أعلى الحائط البشري للريدز الذي تباطأ في اتخاذ الموضع الصحيح، لترتطم الكرة بباطن القائم الأيمن للحارس سيمون مينيوليه وتسكن الشباك معلنة تقدم البلوز بالهدف الأول (ق24).

وبعدها بخمس دقائق تقريبا كاد الضيوف أن يضيفوا هدفا ثانيا من ركلة حرة أخرى، يعود الفضل فيها أيضا للنجم البلجيكي إدين هازارد، ولكن مينيوليه نجح في إبعادها إلى ركنية.

اندفع ليفربول للأمام في محاولة لاستعادة السيطرة على المباراة وتحقيق التعادل، إلا أن محاولاته لم تفلح فيما تبقى من الشوط الأول.

بدأ الريدز الشوط الثاني مثلما بدأوا الأول بضغط متواصل لإدراك التعادل، وهو ما نجح فيه فاينالدوم برأسه من داخل منطقة العمليات بعدما التقط كرة زميله جيمس ميلنر التي حاول الدفاع إبعادها (ق57).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا