برعاية

أخبار النادي الإفريقي... الحدّادي والصرارفي راحلان والدراجي يخوض لقاءه الأول

أخبار النادي الإفريقي... الحدّادي والصرارفي راحلان والدراجي يخوض لقاءه الأول

أنهى النادي الإفريقي يوم أمس تدريباته الخاصة بمواجهة أهلي طرابلس الليبي التي ستجرى اليوم الأحد بداية من الساعة الثانية ظهرا بالملعب الأولمبي بالمنزه..

مواجهة ودية تحمل أهمية كبرى للفريق خصوصا أنها قد تكون الأخيرة في إطار الإعداد لدربي العاصمة أمام الجار الترجي الرياضي وذلك لو فشل المنتخب الوطني – لا قدر الله- في بلوغ نصف نهائي «الكان»..

لأجل ذلك ستكون مواجهة اليوم بالتشكيلة الأقرب للمشاركة في دربي العاصمة فيما ستكون التغييرات شحيحة أيضا بحثا عن اختبار ما تم انجازه خلال فترة التحضيرات الماضية..

سيكون صانع الألعاب القادم من النادي الرياضي البنزرتي أسامة الدراجي أساسيا للمرة الأولى بقميص نادي باب الجديد خلال المقابلة التي ستجمع الإفريقي اليوم بأهلي طرابلس..

الدراجي سيؤمن اليوم مهمة صناعة اللعب وهي فرصة مثالية لاختبار مدى جاهزيته وقدرته على تأمين هذا المركز الهام والذي تداول على تنشيطه ثلاثة لاعبين بين فترتي قيس اليعقوبي وشهاب الليلي وهم بسام الصرارفي وإبراهيم الشنيحي وعبد القادر الوسلاتي..

لن تشهد تشكيلة النادي الإفريقي اليوم تغييرات عديدة رغم الزخم الذي عرفه الميركاتو الشتوي من ناحية الانتدابات حيث سيكون الدراجي الاسم الوحيد الجديد ضمن التشكيلة الأساسية..

حراسة المرمى سيؤمنها كالعادة فاروق بن مصطفى فيما سيظهر حمزة العقربي على يمين الدفاع وأسامة الحدادي يساره على أن يؤمن فخر الدين الجزيري وبلال العيفة ثنائي المحور..

أما في وسط الميدان فسيكون وسام يحيى وغازي العيادي ثنائي الارتكاز ومن أمامهما أسامة الدراجي فيما سيقود عماد المنياوي الخط الأمامي معاضدا ببسام الصرارفي وإبراهيم الشنيحي من الرواقين..

سجل رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي حضوره في تمارين النادي الإفريقي صباح أمس حيث كانت له محادثات مع اللاعبين والإطار الفني طمأنهم خلالها على تسوية وضعياتهم المالية للمتخلدات السابقة وهو ما أنعش الأجواء..

الرياحي جلس إلى بعض الأسماء وتحدث إليهم مطولا كما كان عليه الأمر مع قائد الفريق وظهيره الأيسر أسامة الحدادي..

يبدو أن أسامة الحدادي لن يواصل التجربة مع النادي الإفريقي بعد نهاية الشهر الجاري وذلك بعد أن تلقى عرضا من أحد الأندية الناشطة في الدرجة الأولى الفرنسية والذي سنعود إليه في أعدادنا القادمة..

بقاء الحدادي من عدمه سيتحدد في اليومين القادمين خصوصا أن الفريق الفرنسي سيقدم عرضه في قادم الساعات ولقاء الأمس بين سليم الرياحي وأسامة الحدادي عقب الحصة التدريبية قد تناول هذا الموضوع تحديدا..

يشار إلى أن الحدادي الذي بلغ موسمه السادس مع أكابر نادي باب الجديد لم يتخط سن الرابعة والعشرين وبالتالي فإن احترافه في هذه السن المبكرة سيمكنه حتما من تطوير قدراته خصوصا أن له من الإمكانيات وخاصة من الانضباط خارج الملاعب ما يمكنه من النجاح في تجربته الاحترافية..

اللاعب الثاني والمرشح الأخير للاحتراف هو بسام الصرارفي الذي يبدو أن نادي ليل الفرنسي قد يكون وجهته المقبلة ليكون زميلا لنجم المنتخب الوطني التونسي نعيم السليتي..

الصرارفي كان محل اهتمام نادي نيس الفرنسي بالإضافة إلى أنه اسمه قد اقترح على نادي «ليستر سيتي» الانقليزي بطل «البرميارليغ» للموسم الماضي لكن يبدو أن الوجهة قد تكون للفريق الذي ألح أكثر في انتدابه..

بعض الأخبار تحدثت عن إلحاح نادي ليل في أن يخوض الصرارفي يوم غد الاثنين الاختبار الطبي قبل الحسم في توقيعه والأكيد أن الساعات القادمة ستأتي بالجديد في هذا الخصوص..

تلقى النادي الإفريقي عرضا من قناة الرائد الليبية التي تبث من اسطمبول التركية لبث اللقاء الودي وقد تم الاتفاق حول حصول الفريق على 30 ألف دولار (حوالي 60 ألف دينار) لكن العرض سقط في الماء بسبب إصرار فريق أهلي طرابلس الليبي على عدم بث المقابلة وهكذا يكون الأحمر والأبيض قد خسر المقابل المالي في حين لن يكون بمقدور الجماهير متابعته تلفزيا..

كنا في عدد سابق من «الشروق» قد أشرنا إلى أن سليم الرياحي قد كلف لجنة تضم المنسق العام المنجي بوحليلة والكاتب العام المنوبي الطرودي بالإضافة إلى محاسب شركات الرئيس ورؤساء الفروع للنظر في ديون الفريق تجاه لاعبيه ونعود اليوم لنضيف تأكيدا جديدا بأن بداية الأسبوع الحالي ستشهد الانطلاق في تسوية وضعيات فريق كرة السلة على أن تكون نهايته موعدا لإجراء مماثل لفرع كرة اليد..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا