برعاية

من لقب نولي إلى نجم اليد أحمد الأحمر...أحداث اليوم

من لقب نولي إلى نجم اليد أحمد الأحمر...أحداث اليوم

يعود تاريخ 27 يناير/كانون الثاني بنا سنوات إلى الوراء، كي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، بعضها مرتبط بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة. سنتحدث في هذا التقرير عن النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، وعن نجم كرة اليد المصرية، أحمد الأحمر.

-في مثل هذا اليوم نجح النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش في تحقيق لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عام 2008 لأول مرة في مسيرته، حين هزم في النهائي اللاعب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بواقع ثلاث مجموعات لواحدة، وهو الذي أقصى آنذاك في دور نصف النهائي، السويسري روجيه فديرير.

-ولد نجم كرة اليد المصرية أحمد الأحمر في مثل هذا اليوم 27 يناير/ 1984 في الجيزة وبلغ بذلك عامه الثاني والثلاثين، وهو الذي يشغل مركز الظهير الأيمن. بدأ مسيرته عام 2004 مع نادي الزمالك واستمر معهم حتى 2012 قبل أن ينتقل إلى الجيش القطري حتى 2015، ليعود إلى الفريق المصري الذي انطلق منه. يذكر أنه خاض تجربة احترافية مع نادي فلينزبرغ.

-بتاريخ اليوم أقصى نادي مانشستر يونايتد غريمه في المدينة مانشستر سيتي من كأس الرابطة الإنكليزية عام 2010. يومها دخل اليونايتد المباراة على أرضه في أولد ترافولد متأخراً بنتيجة 1-2 في مباراة الذهاب، لكن أبناء المدرب، السير أليكس فيرغسون، انتصروا بنتيجة 3-1 حين سجل كل من بول سكولز ومايكل كاريك وواين روني الأهداف الثلاثة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا