برعاية

الشقيقتان ويليامز في مواجهة خاصة بنهائي أستراليا المفتوحة

الشقيقتان ويليامز في مواجهة خاصة بنهائي أستراليا المفتوحة

تأهلت سيرينا وفينوس ويليامز، إلى نهائي منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الكبرى في الموسم الجديد، لتكون مباراة من نوع خاص للنجمتين، بعدم إقصائهما للكرواتية ميريانا لوشيتش والأميركية كوكو فانديواغ على الترتيب.

وصعدت فينوس إلى أول نهائي بطولة كبرى منذ 2009، وذلك بعد الفوز على فانديواغ بنتيجة 6-7 و6-2 و6-2، في مباراة استمرت ساعتين ونصف الساعة، ونجحت في قلب تأخرها أمام مواطنتها لتفوز بمجموعتين متتاليتين.

وعانت الشقيقة الكبرى بعائلة ويليامز، في الفترة ما بين 2010 و2014، بسبب مشاكل بدنية داهمتها، ولكن أداءها تحسن بشكل ملحوظ في العامين الماضيين، لتعود إلى نهائي البطولة الكبرى بعد 8 أعوام من الغياب، وتكون مهمتها صعبة في قنص لقب البطولة أمام شقيقتها الصغرى.

ونجحت سيرينا في إنهاء مهمة التأهل للدور النهائي بسهولة أمام لوشيتش، حيث لم تحتج سوى 50 دقيقة فقط من أجل حجز بطاقة الصعود، لتنهي المباراة بنتيجة 6-2 و6-1، وتبدأ مهمة حصد لقبها الـ23 في بطولات الغراند سلام، وهو ما سيفتح لها باب التفوق على الألمانية شتيفي غراف في عدد ألقاب البطولات الكبرى، بالإضافة إلى حصدها نقاطاً تساعدها في مسيرة العودة لصدارة التصنيف العالمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا