برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | المغرب × ساحل العاج

رجل رائع - رجل مخيب | المغرب × ساحل العاج

كسر المنتخب المغربي عقدة 13 عامًا ومر لربع النهائي بعد فوز ذكي على ساحل العاج (1-0) وذلك في المباراة المثيرة التي أقيمت على أرضية ميدان "أوييم" لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2017 في الجابون.

وبهذا رفعت كتيبة الأسود رصيدها للنقطة السادسة لتمر كوصيفة للمجموعة الثالثة خلف الكونجو الديموقراطية التي حصدت 7 نقاط عقب فوزها الكاسح على التوجو (3-1)

والآن مع تقييم جول للأفضل والأسوأ في هذه المباراة:  

رجل رائع:  يوسف النصيري - المغرب 

ظهرت نوايا "هيرفي رونار" منذ أن أشرك النجم الشاب لملقا كأساسي، فهو كان يريد التركيز على الهجمات المرتدة والاستفادة من سرعة اللاعب في قيادتها، الأمر الذي طبق حرفيًا على أرضية الميدان وجعله في النهاية يخرج بفوز ثمين.

صحيح أن الشوط الأول لم تقدم فيه أسود الأطلس الكثير والمحاولات كانت شحيحة من الطرفين، لكنه في الفترة الثانية عرف كيف يمتص ضغط ساحل العاج ويحول تقدمه الكبير إلى صالحه، فهو استغل المساحات الشاسعة التي كان يتركها في الخلف وصنع فرصًا خطيرة جدًا. النجاح في هذا الأسلوب ما كان لينجح لولا ذكاء النصيري الذي أخرج الكرات من الخلف ببراعة وإضافة إلى سرعته هو كان يمرر الكرة بدقة وفي زاوية تجعل مستلمها في وضعية مريحة وذلك ظهر سواءً في لقطة الهدف أو في الانسلالات الأخرى المميزة، كتلك التي قام بها منديل على سبيل المثال.

الثناء لا يمكن ألا يطال مسجل الهدف "رشيد عليوي"، فهو استغل الفرصة التي أتيحت له بعد إصابة ""بوحدوز" ورغم عدم لمسه الكرة كثيرًا وذلك أمر طبيعي في ظل النهج الدفاعي للمغرب إلا أنه كان حاسمًا وبتسديدة مقوسة رائعة من خارج منطقة الجزاء هو وقع على هدف يعتبر واحدًا من بين الأجمل في المسابقة بأكملها.

رجل مخيب:   ويلفريد بوني - ساحل العاج

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا