برعاية

خطوط دفاعية خمسة تألقت هذا الموسم..تعرف عليها

خطوط دفاعية خمسة تألقت هذا الموسم..تعرف عليها

تمكن بعض المدربين، هذا الموسم، من تحقيق نتائج مميزة، واستطاعت بعض الفرق أن تقدم مستوى دفاعياً عالياً للغاية، ونستعرض في هذا التقرير أبرز 5 خطوط دفاعية، هذا الموسم، في الدوريات الخمس الكبرى.

بقيادة المدرب الإيطالي، أنتونيو كونتي، تمكن نادي تشلسي الإنكليزي من تصدر ترتيب البريمرليغ، حتى الآن، إذ اعتمد الأول على ثلاثة لاعبين في الخط الخلفي، وهم سيزار أزبيلكويتا وديفيد لويز وغاري كاهيل، وقد تلقى خط الدفاع هذا 15 هدفاً فقط، وخرج 12 مرة بشباك نظيفة، وأكبر مؤشر على نجاحهم هو اهتزاز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا 6 مرات في آخر 15 لقاء.

في المقابل، نجح نادي توتنهام بقيادة المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو، في احتلال المركز المركز الثاني في الترتيب حالياً، وقد تلقى خط الدفاع المؤلف من إيريك داير وتوي آلديرويريلد وجان فيرتونغين 14 هدفاً فقط، وحافظوا على نظافة شباكهم في 9 مناسبات.

يتألق الثلاثي أندريا بارزاغلي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، منذ سنوات، بقميص يوفنتوس، ولطالما كانوا كلمة الفصل في كثير من المباريات. ويحتل فريق السيدة العجوز صدارة ترتيب الدوري الإيطالي وقد اهتزت شباكه في المسابقة في 16 مناسبة فقط وخرج 6 مرات بشباك نظيفة.

استطاع لوتشانو سباليتي، حتى اللحظة، تقديم مستوى دفاعي مميز مع روما في الدوري الإيطالي، واعتمد على فريدريكو فازيو وكوستاس مانولاس وكذلك خوان جيسوس، إضافة إلى إشراك أنتونيو روديغير في بعض الأوقات. واهتزت شباك ذئاب العاصمة، حتى اللحظة، 18 مرة، وخرج الفريق في 8 مناسبات بشباك نظيفة، والفريق يعتبر الأفضل في "السيريا أ" من ناحية ارتكاب الأخطاء الدفاعية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا