برعاية

من بداية مالديني إلى مدرب اليونايتد... أحداث اليوم

من بداية مالديني إلى مدرب اليونايتد... أحداث اليوم

يعود تاريخ 20 يناير/كانون الثاني بنا سنوات إلى الوراء، كي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، بعضها مرتبط بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة. سنتحدث في هذا التقرير عن الإيطالي باولو مالديني، وكذلك عن أحد أساطير التدريب في مانشستر يونايتد.

- في مثل هذا اليوم عام 1985 سجّل التاريخ المشاركة الأولى للقائد التاريخي لنادي ميلان باولو مالديني، حين حلّ بديلاً للاعب الإيطالي المصاب سرجيو باتستيني في لقاء الفريق أمام نادي أودينيزي. يومها كان باولو يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، لكن المدرب الهولندي نيلس ليدهولم قرر إعطاءه الفرصة، صحيحٌ أنه لعب مرة واحدة ذلك الموسم لكنه بات أساسياً في الموسم التالي وتحوّل إلى أسطورة في الروسونيري.

- انطلقت مسيرة اللاعب الإنكليزي ثيو والكوت عام 2005 مع فريق ساوثهامبتون، لكن يوم 20 يناير/كانون الثاني 2006 انتقل إلى نادي أرسنال مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني بطلب من المدرب الفرنسي آرسين فينغر. وتضمّن العقد أن يرتفع المبلغ إلى 12 مليون جنيه إسترليني في حال شارك مع الغانيرز وكذلك فيما لو استدعي للمنتخب الإنكليزي.

- ودّع عشاق الكرة الإنكليزية بتاريخ اليوم عام 1994 السير "ألكسندر ماثيو باسبي" عن عمر يناهز الـ84 عاماً، وهو الذي لم يحقق الكثير من النجاحات كلاعب حين قضى فترة طويلة في صفوف مانشستر سيتي وليفربول. وصنع باسبي اسمه كمدربٍ لامع بعد الاعتزال حين قاد نادي مانشستر يونايتد لتحقيق لقب الدوري خمس مرات، وكذلك دوري أبطال أوروبا في موسم 1967-1968 إضافة لبطولات محلية أخرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا