برعاية

خاص: مانون عويس طموح لبناني واقعي في رياضة التزلج

خاص: مانون عويس طموح لبناني واقعي في رياضة التزلج

برزت الرياضية في عالم التزلج على الثلج مانون عويس في السباقات المحلية والدولية التي اقيمت وحققت نتائج مشرّفة لفتت اليها الانظار، واثارت اهتمام العديد من المتابعين، فيما اخذ البعض يعلّق آمالاً كبيرة عليها لحمل اسم لبنان دولياً في هذه الرياضة.

وللعلم فقط، فإن هذه الرياضية الناشئة تبلغ من العمر 16 عاماً، وهي تتابع تحصيلها العلمي بالتزامن مع خوضها المنافسات والتدريبات الشاقة، وكي لا نتسبب في الهائها عن مسارها التعليمي، تواصلنا مع والدتها السيدة لورين عويس التي وضعتنا في اجواء تحضيرات مانون ومواكبتها لهذه الرياضة.

بداية، شددت السيدة لورين على ان انجذاب مانون للرياضة كان منذ صغرها، ومن عمر مبكر جداً، وهي اليوم لا تكتفي فقط برياضة التزلج، بل تمارس ايضاً انواعاً اخرى من الرياضات كالفنون القتالية وغيرها التي تبقى كهواية لها، فيما رياضة التزلج هي الاساس.

ولفتت الى انها تمارس تمارينها في "فاريا سبورتنغ كلوب"، كما انها تتابع دورات تدريبية في النمسا ايضاً حين تكون كثافة الثلوج في لبنان خفيفة.

واشارت السيدة عويس الى ان نتائج مانون اللافتة، كانت محط اهتمام محلي حيث يتابعها الاتحاد اللبناني للتزلج، ورئيسه شربل سلامة، اضافة الى رعاة محليين احبوا تشجيع مانون وحثها على اكمال مسيرتها الرياضية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا