برعاية

أرقام السيري آ (20) | 25 عامًا لتوتي وإيكاردي أفضل من الجميع

أرقام السيري آ (20) | 25 عامًا لتوتي وإيكاردي أفضل من الجميع

تقرير أسبوعي من Goal يستعرض أهم الأرقام في السيري آ

عرفت أولى جولات مرحلة الإياب في السيري آ، إثارة كبيرة على مستوى النتائج، بعد خسارة يوفنتوس 2-1 في زيارته لفلورنسا أمام فيورنتينا ليستغل روما هذا التعثر ويُقلّص الفارق إلى نقطة واحدة بعد الفوز 1-0 على أودينيزي في فريولي.

نابولي كان أحد المستفيدين من تعثر حامل اللقب وقلّص الفارق بين مركزه الثالث والمركز الأول إلى 4 نقاط بعد الفوز 2-0 على بيسكارا، أما آمال ميلان في اللحاق بمركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا فتعرضت لضربة جديدة بالتعادل أمام تورينو، بينما واصل الإنتر تحقيق نتائجه الإيجابية وفاز 3-1 على كييفو.

وفي هذا التقرير سنستعرض معكم مُجددًا أحداث هذه الجولة بالأرقام، والبداية مع مباراة القمة

خسر فيورنتينا آخر خمس مواجهات جمعته بيوفنتوس داخل وخارج ملعبه، لكنّه أنهى هذه السلسلة بانتصارٍ ثمين شكّل الخسارة الثانية ليوفنتوس في آخر 18 زيارةً لهم إلى ملعب آرتيميو فرانكي، حيث فازوا في 7 مباريات وتعادلوا في 9، الخسارة الثانية كانت بنتيجة 4-2 في أكتوبر 2013.

باولو سوزا لم يسبق له أبدًا وأن تفوق على البيانكونيري، فخسر ثلاث مواجهات جمعته بحامل اللقب، كما حقق مع الفيولا الفوز الأول لهم في السيري آ منذ 12 ديسمبر الماضي، أما نيكولا كالينيتش فنجح وللمباراة الثالثة على التوالي في تسجيل هدف على الأقل في مرمى يوفنتوس، ليكون فيورنتينا الفريق الوحيد الذي هزم يوفنتوس وروما معًا هذا الموسم.

يوفنتوس استقبل هدفًا على الأقل في آخر خمس مباريات لعبها في السيري آ خارج أرضه، لأول مرة منذ مارس 2013 وثلاثي الـ BBC شاركوا أساسيين معًا للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي.

جونزالو هيجوايين سجل 6 أهدافٍ في آخر 4 مباريات، بعد سلسلة من 8 مباريات لم يُسجل فيها أكثر من هدفٍ واحد، البيبيتا أصبح يعرف الطريق لمرمى فيورنتينا جيدًا، فقد سجل هدفًا على الأقل في آخر 4 مواجهات لعبها ضد الفريق البنفسجي.

لم يسبق لتورينو أن فاز على ميلان منذ نوفمبر 2001 فانتهت 20 مباراة لُعبت منذ ذلك الوقت داخل وخارج ملعبه بـ 8 تعادلات و12 هزيمة، وقد رفع الجراناتا رصيدهم من الأهداف التي سجلوها في الربع ساعة الأولى هذا الموسم إلى 17، أكثر من أي فريق آخر في السيري آ، وبيلوتي سجل هدفًا على الأقل في آخر 3 مواجهات لعبها ضد ميلان.

جيانلويجي دوناروما واجه ركلتي جزاء لتورينو هذا الموسم ونجح في التصدي لهما، كما تصدى لركلة جزاء سددها صانع ألعاب فيورنتينا جوسيب إليشيتش.

فرانشيسكو توتي يُشارك للعام الـ 25 له على التوالي في السيري آ وروما يواصل تحقيق النتائج الإيجابية ويفوز في 6 من آخر 7 مباريات لعبها، فاز مرتين بهدفٍ نظيف خارج ملعبه، وهم الآن لديهم 9 نقاط أكثر في رصيدهم بالمقارنة مع نفس المرحلة من الموسم الماضي.

روما حصل على ركلة جزاء للمرة العاشرة هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر في البطولة، وإدين دجيكو فشل في التسجيل منها للمرة الأولى منذ وصوله إلى السيري آ، بينما رفع رادجا ناينجولان رصيده من الأهداف إلى 4، 3 منها بعيدًا عن الأولمبيكو.

روما لم يخسر في فريولي منذ نوفمبر 2011 فتعادل في مباراة واحدة وفاز في 4 غيرها، أما أودينيزي فخسر 9 من آخر 12 مواجهة لهم ضد الجيالوروسي، 8 منها على التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا