برعاية

رسميًا | فان خال يُعلن اعتزاله التدريب

رسميًا | فان خال يُعلن اعتزاله التدريب

كانت إجازة، لكنّي قررت ألّا أعود

أعلن المدرب المُخضرم لويس فان خال اعتزاله مهنة تدريب كرة القدم بعد مسيرة استمرت لـ 26 عامًا، وهو الذي لم يحصل على أي عقد منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد بعد ساعاتٍ قليلة من فوزه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو الماضي.

وحقق فان خال العديد من الإنجازات خلال مسيرته التي أشرف خلالها على تدريب أندية مثل أياكس، برشلونة، بايرن ميونخ وألكمار، وجاء إعلانه اعتزال التدريب أمس الاثنين على هامش فوزه بجائزة من الحكومة الهولندية على مسيرته مع كرة القدم.

ونقلت صحيفة دي تيليجراف المحلية عن صاحب الـ 65 عامًا "اعتقدت أنه ربما حان وقت التوقف، ثم اعتقدت أنها ستكون مجرد إجازة، لكنّي الآن لا أفكر بالعودة للتدريب مُجددًا، الكثير من الأشياء حدثت لعائلتي خلال الفترة الماضية – في إشارة لوفاة زوج ابنته الشهر الماضي – وكان عليّ أن أعود لإنسانيتي وأن أتدخل في كل شيء".

وبدأ فان خال مسيرته التدريبية كمُساعد للمدرب في ألكمار عام 1987 وحصل على نفس المهمة في أياكس قبل أن يتولى منصب المدير الفني في 1991 خلفًا لليو بينهاكر ففاز بلقب الدوري الهولندي ثلاث مرات بالإضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي عام 1992 وكأس دوري أبطال أوروبا عام 1995.

وكان المدرب الهولندي مُطالبًا بتكرار هذه النجاحات مع برشلونة، حيث حل بديلًا لبوبي روبسون في 1997 وقادهم للفوز بلقبي دوري إسباني وكأس ملك إسبانيا، قبل أن يبدأ رحلته التي لم تستمر طويلًا كمدرب للمنتخب الوطني عام 2000، فتمت إقالته بعد فشله في التأهل إلى كأس العالم 2002.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا