برعاية

تونس تواجه اليوم مقدونيا في مونديال كـرة اليــد .. لا خيار ... إلا الانتصار

تونس تواجه اليوم مقدونيا في مونديال كـرة اليــد  .. لا خيار ... إلا الانتصار

يفتتح المنتخب الوطني لكرة اليد عشية اليوم مشاركته رقم 13 في بطولة العالم التي تحتضنها بفرنسا ويلاقي نظيره المقدوني في لقاء مصيري على درب التأهل للدور الثاني .

وكان المنتخــــب التونسي قد تحوّل امس الى مدينة ماتز اين سيلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم اسبانيا وايسلندا وسلوفينيا ومقدونيا وانغولا.

يدرك لاعبو المنتخب جيدا ان تحقيق نتيجة جيدة في المونديال يمرّ عبر هزم مقدونيا ويدخل زملاء تاج هذه المباراة بأسبقية معنوية بعد إزاحتهم هذا المنافس من الدورة الترشيحية للاولمبياد في افريل الماضي ولكننا نتذكر أيضا أن المنتخب المقدوني الحق هزيمة عريضة بمنتخبنا في افتتاح مونديال قطر وتسبب له في متاعب كثيرة جراء الدخول السيئ في ذلك المونديال وسيسعى زملاء جلوز لعدم تكرار هذا السيناريو في مونديال فرنسا.

يعود المنتخب التونسي لخوض بطولة العالم على الأراضي الفرنسية بذكريات مونديال 2001 التاريخي بالنسبة لأبناء سيد العياري وقتها حيث حقق المنتخب لتونسي منذ 16 سنة أفضل نتيجة له في بطولات العالم التي شارك فيها خارج تونس وهي المرتبة العاشرة فهل تكون فرنسا طالع خير مرة أخرى على المنتخب التونسي.

حضرت وزيرة الرياضة ماجدوين الشارني وكاتب الدولة للرياضة عماد الجبري ورئيس اللجنة الاولمبية محرز بوصيان إضافة للسفير الفرنسي بتونس أولفيي بوافر دارفور الحصة التدريبية الاخيرة لتحية المنتخب وقدّموا تشجيعاتهم لعناصرنا الوطنية والتقطوا صورة جماعية معهم.

خلال تواجدنا في آخر حصة تدريبية للمنتخب في قصر الرياضة بالمنزه لمسنا جوّا من التفاؤل والتضامن بين عناصر المنتخب الذين يصرّون على تشريف تونس في بطولة العالم وتقديم وجه مميز لكرة اليد التونسية وهناك أيضا شعور بالمسؤولية خاصة بعد إصابة مروان مقايز المفاجئة.

تأكد رسميا أن الإطار الفني لن يعوّض الحارس مروان مقايز بوسيم هلال أو ادريس الدريسي لان هذا الثنائي غير موجود أصلا في قائمة الـ 28 لاعبا الأولية وفي حالة الاضطرار لاستقدام حارس ثالث فسيتم الاستنجاد بأمين البدوي الذي تم إعلامه بالتأهب لتعزيز المنتخب في حالة الضرورة.

ستضم قائمة المنتخب اللاعبين الآتي ذكرهم حسب مراكزهم مع العلم بان أنور بن عبد الله سيكون خارج قائمة 16 لاعبا:

ـ حراس المرمى : مكرم الميساوي و مروان السوسي 

ـ جناح أيسر : أسامة البوغانمي 

ـ ظهير أيسر : وائل جلوز، مصباح الصانعي، اسكندر زايد وخالد الحاج يوسف 

ـ منسق : صبحي سعيد و محمد السوسي 

ـ لاعب دائرة : عصام تاج، مروان شويرف و جهاد جاب الله 

ـ ظهير أيمن : أمين بنور وأسامة حسني 

ـ جناح أيمن : أيمن التومي، طارق جلوز وأنور بن عبد الله

سيتحول أعضاء المكتب الجامعي إلى فرنسا على دفعتين حيث سيتحول نصف الأعضاء اليوم مع المنتخب ثم سيلتحق بقية الأعضاء يوم 16 جانفي. هذا ونؤكد أن العضو الجامعي رضا عطية هو المسؤول الأول عن المنتخب الوطني ولن يكون هناك إداري على بنك البدلاء الذي سيكون فيه كامل الإطار الفني.

فرنسا – اليابان-النزويج – بولندا – روسيا- البرازيل

اسبانيا- سلوفينيا – ايسلندا-تونس- انجولا- مقدونيا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا