برعاية

«الشروق» مع المنتخب في الغابون ... غموض يرافق مشاركـة بـن عمـر وعبـد النـور

«الشروق» مع المنتخب في الغابون   ... غموض يرافق مشاركـة بـن عمـر وعبـد النـور

واصل المنتخب الوطني تحضيراته استعدادا للمباراة الاولى في «الكان» أمام المنتخب السينغالي يوم غد الأحد في الثامنة مساء بتوقيت تونس وبعد الحصة الأولى على الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر والتي كانت في طقس حار وأقلقت بعض اللاعبين فإن الحصة التدريبية الثانية دارت في الساعة الخامسة والنصف مساء بملعب بونغوفيل وشهدت حضور أيمن عبد النور ولكن تبقى مشاركته مرتبطة بما سيقوله الاطار الطبي والاطار الفني خاصة أن اللاعب يبدو أنه ما يزال غير جاهز بنسبة كبيرة.

هذا وقد لاحظنا خلال متابعتنا لتمارين المنتخب أن لاعب الوسط محمد أمين بن عمر يجري ويتدرب على انفراد بسبب بعض الأوجاع التي لازمته وهو ما يؤكد أنه قد يتخلف بنسبة كبيرة عن المباراة الأولى يوم غد الأحد وتتحدث بعض الأطراف في المنتخب عن أن لاعب الإفريقي أحمد خليل قد يكون البديل لبـن عمر ولو أن كاسبارجاك قد يعتمد على أسلوب هجومي امام السينغال مثلما كان ذلك أمام المنتخب المصري في آخر مباراة ودية.

تنعقد ندوة صحفية للمدرب هنري كاسبارجاك يوم السبت في الساعة العاشرة صباحا بمقر إقامة المنتخب وسيخصصها الاطار الفني للحديث عن مباراة السينغال علما بأن وسائل الإعلام مهتمة كثيرا بهذه المباراة وتعتبرها قمة المجموعة الثانية نظرا إلى عراقة المنتخبين.

رغم ان توقيت و مكان التدريبات تعينه «الكاف» فإن لاعب المنتخب وليل الفرنسي نعيم السيليتي وفي أول مشاركة له في «الكان» أعرب عن قلقه من أجواء القارة السمراء من ناحية الطقس والرطوبة وأسرّ الى زميله لاري العزوني أثناء الحصة التدريبية بأن هذه العوامل المناخية والطقس الحار والرطوبة يصعب فيها لعب كرة القدم وأنه متخوف من تأثير الحرارة على جاهزية اللاعبين.

لماذا التكتم حول المنح ؟

حسب الأصداء الواردة من تربص إقامة المنتخب الجزائري منافسنا في المجموعة الثانية فإن هناك ارتياحا في صفوف اللاعبين بعد أن حرص رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة على تحديد تسليم المنح ولكن على عكس الجزائر لم تحدّد جامعتنا قيمة المكافآت.

ونخشى أن يساهم ذلك في تململ لدى اللاعبين مثلما حصل في السابق مع زملاء ياسين الشيخاوي في 2013 و2015 وفي تصفيات مونديال 2014.

من المنتظر حسب متابعتنا للتمارين وآخر الحصص التدريبية أن يعتمد المدرب هنري كاسبارجاك نفس الخطة التكتيكية لمباراة تونس وأوغندا ثم المباراة الممتازة أمام مصر في ملعب القاهرة وهي خطة 4ـ 4 ـ 2 والتي سيكون فيها اللاعبون الأساسيون تقريبا:

أيمن البلبولي ـ علي معلول ـ حمدي النقاز ـ محمد علي اليعقوبي ـ صيام بن يوسف ـ فرجاني ساسي ـ نعيم السليتي ـ يوسف المساكني ـ وهبي الخزري ـ حمزة لحمر و ياسين الخنيسي.

التشكيلة المحتملة قد تتغير في صورة استعادة أيمن عبد النور خاصة أنه دخل التدريبات مع المجموعة ولكن الملاحظ انه ما يزال يشكو من بعض الاوجاع وفي صورة تأجل دخوله للتشكيلة إلى مباراة الجزائر فإن البديل هو محمد علي اليعقوبي.

النقطة الثانية هي دور حمزة لحمر الذي سيكون مع فرجاني ساسي أمام المدافعين في حين ان الخزري والسليتي والمساكني سيكونون خلف المهاجم الصريح الخنيسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا