برعاية

من الكرة الذهبية إلى الظاهرة رونالدو... أحداث اليوم

من الكرة الذهبية إلى الظاهرة رونالدو... أحداث اليوم

يعود تاريخ 13 يناير/كانون الثاني بنا سنوات إلى الوراء، لنعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، بعضها مرتبط بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة. سنتحدث في هذا التقرير عن الكرة الذهبية في عام 2013 وكذلك عن آخر هدف للظاهرة البرازيلي رونالدو في أوروبا.

- في مثل هذا اليوم حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية الثانية في مسيرته من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية قبل أن ينفصلا مؤخراً، وحينها حصد الدون 27,99% من الأصوات وتقدم على نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (24,72%)، وجاء في المركز الثالث الفرنسي فرانك ريبيري بـ23,36%.

- يعتبر الظاهرة البرازيلي رونالدو من أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ الكرة في أوروبا، وفي مثل هذا اليوم سجل اللاعب آخر أهدافه في القارة العجوز، حين هزّ شباك نادي نابولي في الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الإيطالي عام 2008، ورحل بعدها بفترة عن الفريق إلى كورينثيانز البرازيلي، بعدما تعرض لإصابة في رباط الركبة اليسرى.

- بتاريح اليوم ولد المدافع الكولومبي ماريو ألبرتو يبيس دياز عام 1976 في مدينة كالي، وقد بلغ عامه الأربعين. بدأ مسيرته كلاعب من بوابة فريق كورتولا عام 1994 وخاض عدة تجارب بعد ذلك على غرار باريس سان جيرمان وريفر بليت كما لعب لميلان من 2010 حتى 2013 وحصد لقب الدوري الإيطالي معهم واعتزل في عام 2015 بقميص نادي سان لورينزو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا