برعاية

على هامش لقاء الافريقي وباري سان جرمان:«حرب المجموعات» لا تنتهي...ونيس يرفّع في «سعر» الصرارفي

على هامش لقاء الافريقي وباري سان جرمان:«حرب المجموعات» لا تنتهي...ونيس يرفّع في «سعر» الصرارفي

بعد مباراة ليلة أمس الأول أمام باريس سان جيرمان الفرنسي يركن النادي الإفريقي لراحة خاطفة بأربعة أيام يعود في أعقابها لاستئناف نشاطه استعدادا للمرحلة الثانية من البطولة التي سيستهلها الأحمر والأبيض بملاقاة الجار الترجي الرياضي في «دربي» العاصمة..

ورغم أن الفريق عاد ليركن إلى الراحة إلى أنه لم يحدد بعد برنامج تحضيراته للفترة القادمة وهو ما قد يحسم في غضون الساعات القادمة خصوصا أن الفريق يبدو قد فوت على نفسه تربص الإمارات الذي كان وافق الإطار الفني على خوضه..

يشار إلى أن نادي باب الجديد قد تلقى عرضا للمشاركة في دورة رياضية بالبحرين هي ذاتها التي تأكدت مشاركة النادي الرياضي الصفاقسي فيها.

تركت صراعات المجموعات من جديد جرحا غائرا في قلوب الأفارقة خصوصا أن ما حدث ليلة أمس الأول لم يكن له ما يبرره..الأحداث التي عرفها الملعب الأولمبي برادس عكرت صفو الأجواء وأفسدت العرس الاحتفالي الأمر الذي مس من سمعة النادي..

اليوم بات من الضروري أن يلتقي المتخاصمون ويجدوا حلا لهذه الأزمة نهائيا خصوصا أن الإفريقي تنتظره استحقاقات هامة محليا وقاريا واولها دربي العاصمة أمام الترجي الرياضي قبل «البلاي أوف» المهم في سباق المنافسة على لقب البطولة.

خلفت مباراة «البي أس جي» 43 موقوفا من جماهير النادي الإفريقي على خلفية أحداث العنف التي شهدتها المباراة والتي ذهب ضحيتها أحد أعوان الأمن الذي رشق بقضيب حديدي استقر أسفل عينه اليسرى..

الأحداث أشعلت سخط الصحافة الفرنسية التي تحدثت بإطناب ومبالغة عما عاشه النادي الباريسي في تونس وهو ما سايره كذلك الإعلام الألماني الذي تابع الظهور الأول للاعب فولسبورغ السابق دراكسلر بقميص البي أس جي على غرار ما جاء في «بيلد».

وتبقى النقطة التي أثارت غضب المنظمين وكل المتابعين هي عدم تسلم الفريق الفرنسي لـ»كأس الأبطال» حيث غادر زملاء تياغو سيلفا الملعب دون حضور مراسم التتويج وذلك لمخاوف أمنية.

وصل ظهر أمس الثنائي النيجيري سيزوم أوقبوشلام وغودوين أوبادجي إلى تونس بطلب من النادي الإفريقي..المدير الرياضي لنادي باب الجديد سمير السليمي أكد لـ»الشروق» أن الفريق أرسل في طلب اللاعبين لكنه لم ينه التفاوض مع فريقيهما ويكي توريست (بالنسبة لأوبادجي) واينوغو رانجرس (بالنسبة لشيزوم)..

الثنائي النيجيري يفترض أنه جلس إلى رئيس النادي ليلة أمس وإن لم يحصل ذلك فإن الجلسة ستكون اليوم رغم أن التعاقد مع أحدهما أو كلاهما يظل غامضا.

يشار إلى أن فريق اينوغو قد سعّر شيزوم بـ270 ألف دولار مقابل 120 ألف دولار لأوبادجي وهو ما كنا أشرنا إليه في أعداد سابقة..

رغم ما كل ما قيل عن توجيه الناصر الخليفي رئيس «البي أس جي» الدعوة إلى سليم شيبوب لحضور اللقاء الذي جمع ناديه بالإفريقي إلا أن كل هذه المعطيات غير صحيحة فهيئة نادي باب الجديد هي من وجهت إليه الدعوة.

وبحسب ما تأكد لـ»الشروق» فإن فكرة استضافة شيبوب هي من اقتراح وتنفيذ كل من محمود البارودي وأحمد العلاني محاسب شركات الرياحي وهو ما فجر الأوضاع في النادي..وبعيدا عن الغضب الجارف للأحباء الذين هاجموا الرياحي وهيئته على هذه الدعوة فإن الغضب استبد بالكثيرين من المسؤولين قبل أن يقرر عضو الهيئة التنفيذية ورئيس لجنة الإعداد للمائوية ماليك بالشادلي تقديم استقالته رسميا بسبب هذه الدعوة.

ويحمل السواد الأعظم من أحباء الأحمر والأبيض مسؤولية تراجع مستوى فريقهم في سنوات حكم الرئيس الأسبق بن علي إلى صهره سليم شيبوب من خلال التضييق على ناديهم وأيضا على الجمهور عبر العميد السابق جلال بودريقة الذي كان حاضرا ليلة أمس الأول بصفته ضيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا