برعاية

السيري آ | روما يتناسى سقوطه أمام اليوفي بثلاثية في مرمى كييفو

السيري آ | روما يتناسى سقوطه أمام اليوفي بثلاثية في مرمى كييفو

فوز مقنع لذئاب العاصمة الإيطالية

ثبّت روما أقدامه في المركز الثاني بعد أن تفوق على ضيفه كييفو فيرونا بثلاثة أهداف لهدف لحساب الجولة الـ18 من السيري آ على أرضية ملعب الأولمبيكو، وهو ما مكّن الذئاب من تقليص الفارق مع اليوفي لـ4 نقاط، مع مباراة منقوصة لهذا الأخير.

ودخل روما المُباراة وعينه على مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الأولمبيكو هذا الموسم وتعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة المُنقضية أمام يوفنتوس، أما كييفو الذي بصم على فوزين متتالين في آخر جولتين أمام باليرمو وسامبدوريا، فقد كان يرغب في خط نتيجة جيدة تواصل إبعاده عن المناطق المُكهربة.

روما الذي عانى من غياب لاعبين مهمين بسبب الإصابة مثل مانولاس، دي روسي، باريديس وفلورنزي بدأ المُباراة مهاجمًا ومحاولًا افتتاح التسجيل منذ الدقائق الأولى، معتمدًا في ذلك على النشاط الكبير الذي ظهر به الفرعون ستيفان الشعرواي والذي كان أنشط عناصره في الشق الهجومي.

ولم يفلح فريق سباليتي في هز الشباك في الدقائق الأولى، وهو ما أعطى دفعة معنوية لكييفو الذي أخذ يتحسن مع مرور الدقائق قبل أن يتحصل دي جوزمان على فرصة واضحة جدًا من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ21 بعد مجهود من بيرسا انتهى بتمريرة للهولندي الذي لم ينجح في إيجاد الشباك.

دجيكو حاول إيجاد الشباك في الدقيقة الـ35 بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء، لكن الحارس انبرى لها، قبل أن ينجح الزوار عكس مجريات اللعب من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ37 من عرضية مميزة لماريانو إيزكو حولّها دي جوزمان للشباك بارتماءة رأسية رائعة جعلته يسبق مُدافع روما للكرة ويحولها على يمين تشيزني.

ولم يكن لروما أن يرضى بتلك النتيجة، ليسرّع من نسق هجماته بحثًا عن هدف التعادل قبل نهاية النصف الأول من اللقاء، وهو ما تأتى له في نهاية المطاف عن طريق ستيفان الشعراوي في الدقيقة الـ45، حيث استغل كرة حرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء ليضعها في الشباك بعد أن تجاوزت الحائط البشري وسكنت على يمين سورينتيو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ولم تختلف معطيات الشوط الثاني عن سابقتها، حيث استمر روما في سيطرته وضغطه المستمر على المرمى، ليخلق بعض الفرص منذ الدقائق الأولى بل وينجح في التقدم في النتيجة منذ الدقيقة الـ52 عن طريق البوسني إيدين دجيكو.

هذا الأخير استغل دربكة كبيرة في دفاع كييفو ثم كرة طالت من ستيفان الشعراوي ليضرب التسلل ويضع الكرة أمام شباك شبه فارغة، وهو ما مكنه من إهداء التقدم لذئاب العاصمة الإيطالية الذين بدوا في حالة جيدة جدًا من أجل إنهاء اللقاء عمليًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا