برعاية

مفارقات | سقوط لامبارد يُقرب انتهاء حكاية جيجز

مفارقات | سقوط لامبارد يُقرب انتهاء حكاية جيجز

انتقل لاعب الوسط الدولي الإنجليزي السابق «جاريث باري» إلى المركز الثاني في لائحة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المسمى الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بفضل المشاركة الـ 610 والتي سجلها أمام ليفربول في ديربي الميرسيسايد مساء أمس الاثنين على ملعب جوديسون بارك في ختام الجولة الـ 17.

صاحب الـ 35 عامًا، انفرد برقم سلبي قبل عامين كأكثر لاعب حصولاً على البطاقات الحمراء في تاريخ البريميرليج، إلا أنه استطاع هذا الأسبوع تجاوز الهداف التاريخي لتشيلسي «فرانك لامبارد» في قائمة الأكثر مشاركة في التاريخ.

لامبارد طارد متصدر اللائحة «ريان جيجز» على مدار الخمس سنوات الماضية، لدرجة أنه رفض مغادرة البريميرليج بعد استغناء تشيلسي عنه بالموافقة على الإلتحاق بصفوف مانشستر سيتي لمدة موسم على سبيل الإعارة من فريقه الأميركي «نيويورك أف سي» الذي يشرف على تدريبه الأسطورة الفرنسية باتريك فييرا منذ العام الماضي.

لكن رصيد ابن أكاديمية وست هام يونايتد توقف عند 609 مباراة، ليعيش حدثًا تاريخيًا هذا الأسبوع بالتراجع إلى المركز الثالث في هذه القائمة الذهبية مقابل 610 مباراة لجاريث باري الذي يمكنه خطف المركز الأول مطلع الموسم المقبل 2018/2017 مع المشاركة في الـ 21 مباراة المتبقية لإيفرتون هذا الموسم، إذ يتصدر ريان جيجز اللائحة بـ 632 مباراة.

1- ريان جيجز (ويلز - مانشستر يونايتد) . عدد المباريات 632.

2- جاريث باري (إنجلترا- أستون فيلا، مانشستر سيتي، إيفرتون). عدد المباريات 610.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا