برعاية

مدرب المنتخب الجزائري: لستُ مُطالبا بإحراز كأس أمم إفريقيا 2017

مدرب المنتخب الجزائري: لستُ مُطالبا بإحراز كأس أمم إفريقيا 2017

تفادى مدرب المنتخب الجزائري البلجيكي جورج ليكنس تحديد هدف مشاركة "الخضر" في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المُبرمجة بالغابون ما بين الـ 14 من جانفي والـ 5 من فيفري المقبلين.

وقال ليكنس إنه أبرم مع الاتحاد الجزائري في أكتوبر الماضي عقدا لا يتضمّن بنودا تنصّ على وجوب التتويج بِكأس أمم إفريقيا، وأضاف بأنه اتفّق مع محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم على أن تنتهي مهمّته مع "محاربي الصحراء" بعد إسدال ستار كأس أمم إفريقيا بالكاميرون مطلع 2019.

جاء ذلك في أحدث مقابلة إعلامية أدلى بها التقني البلجيكي للمجلة الفرنسية "جان أفريك".

وأضاف ليكنس "تُعدّ السنيغال إحدى أقوى منتخبات إفريقيا في الوقت الراهن، وتونس منتخب جيّد، أمّا زيمبابوي فهي فرقة صعبٌ التفاوض معها وينبغي عدم الإستخفاف بها. أُريد الفوز بكل مباراة في كأس أمم إفريقيا 2017 أو مسابقة أخرى، وتحقيق مشوار إيجابي في محفل الغابون يتطلّب تحضير جيّد وتظافر جهود الجميع".

وتابع ليكنس يقول إن المنتخب الوطني الحالي أفضل بِكثير من نسخة 2003، حينما درّب "الخضر" لأوّل مرّة. وأن "محاربي الصحراء" لهم من الإمكانيات ما يجعلهم في طليعة منتخبات القارة السمراء. لكن الإطار الفني البلجيكي استطرد لِيُبيّن بِأن المواهب لا تكفي لحصد النتائج الكبيرة، ما لم تقترن بِالعمل والإنضباط. وأن كرة القدم في إفريقيا صعبة، مُستدلّا بِخروج أشباله التونسيين من ربع نهائي "كان" 2015 بِسبب تحيّز حكم الساحة من جزر موريس للبلد المُنظّم غينيا الإستوائية، وتحدّث بهذا الصدد عن ضربة جزاء خيالية استفاد منها المحليون في الوقت بدل الضائع.

واعترف ليكنس بأن الجمهور الجزائري يضغط كثيرا على المدربين، ويُطالبهم بِتحقيق النتائج الإيجابية فور استلامهم المهام، لكنه أكد أنه اعتاد على هذا العامل السلبي لمّا درّب منتخب بلاده بلجيكا وتونس وأفضل النوادي المحلية مثل أندرلخت وبروج وأيضا طرابزن سبور التركي، وغيرهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا