برعاية

البريميرليج | توتنهام يسحق سوانسي مستغلاً سقوط السيتي

البريميرليج | توتنهام يسحق سوانسي مستغلاً سقوط السيتي

قلص توتنهام هوتسبير فارق النقاط بينه وبين مانشستر سيتي من ست نقاط إلى ثلاث فقط بفضل فوزه العريض على ضيفه سوانسي سيتي، مساء اليوم السبت، في واحدة من مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحافظ توتنهام على موقعه في المرتبة الخامسة برصيد 27 نقطة بفارق سبع نقاط عن وست بروميتش البيون الذي أطاح بمانشستر يونايتد من المرتبة السادسة بفارق الأهداف (بشكل مؤقت) بعد هزيمته لواتفورد بثلاثية لهدف في وقت سابق اليوم.

وخسر مانشستر سيتي من تشيلسي على ملعبه «طيران الاتحاد» بثلاثة أهداف لهدف، ليتجمد في المرتبة الثالثة برصيد 30 نقطة، ليعطي فرصة كبيرة لكل من خلفه بالاقتراب منه أو تخطيه، لا سيما آرسنال الذي يحتل المركز الرابع بـ 28 نقطة قبل زيارته لوست هام يونايتد.

وتقدم توتنهام في النتيجة على سوانسي سيتي بعد مرور 39 دقيقة إثر ركلة جزاء أُحتسبت لصالح الدولي الإنجليزي «ديلي آلي» بسبب تعرضه للعرقلة من ناوجتون عند تسلمه تمريرة على الجهة اليسرى من المنطقة.

ونجح هداف البريميرليج الموسم الماضي «هاري كين» في ترجمة ركلة الجزاء لهدف بتصويبها بكل قوة على أقصى يمين المرمى، ليحتفل بأفضل صورة ممكنة بتجديد عقده مطلع هذا الأسبوع حتى عام 2022.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، أضاف الكوري الجنوبي «سون هيونج مين» الهدف الثاني لديوك شمال لندن حين حول تمريرة كريستيان إريكسن في الزاوية اليمنى للمرمى بحركة أكروباتية ممتازة.

ولم يمر الكثير من الوقت على بداية الشوط الثاني حتى عاد هاري كين لتسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له.

ويدين هاري كين بالفضل لسون هيونج مين الذي انطلق بأقصى سرعة في العمق الدفاعي لسوانسي سيتي قبل أن يترك الكرة على بُعد 16 ياردة فقط للقادم من الخلف دون رقابة «هاري كين» والذي تعامل بقسوة مع الكرة بتصويبها مباشرة بوجه القدم في الشباك.

وواصل الرباعي الأمامي «هاري كين وسون هيونج مين وإريكسن وديلي آللي» تألقهم الكبير في هذه المباراة، فقد صنع آللي الهدف الرابع في الدقيقة 70 عندما سدد في جسد الحارس لترتد كرته لتجد إريكسن أمام المرمى قبل أن يودعها برأسه في الشباك قبل تدخل المدافع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا