برعاية

5 أهداف رائعة رسخت معركة الكلاسيكو في "الألفية الثالثة"(فيديو)

5 أهداف رائعة رسخت معركة الكلاسيكو في "الألفية الثالثة"(فيديو)

لا تزال ذكريات الأهداف الرائعة التي يشهدها الكلاسيكو حاضرة في أذهان الملايين من متابعي القمة التقليدية الشهيرة بين برشلونة وريال مدريد، خاصة تلك الأهداف التي سجلها نجوم الفريقين في العهد الحديث لمعارك الكلاسيكو الطاحنة التي جرت منذ مطلع الألفية الثالثة وحتى اليوم.

ويشهد تاريخ "كلاسيكو الأرض" على العديد من الأهداف المذهلة التي تدوي في تاريخ صراعات الفريقين على مر العصور، وأفضل خمسة أهداف في التاريخ الحديث في مباراة الكلاسيكو التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر مساء السبت على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة 14 من الليغا.

سجل النجم الأسطوري راؤول غونزاليز هدفا رائعا في شباك فريق برشلونة في الكلاسيكو الذي جمع الفريقين في شهر أيار/مايو من العام 2002، ضمن الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، إذ تمكن من تبادل الكرة مع زين الدين زيدان ثم توغل وأطلق العنان لتسديدة قوية مزقت شباك برشلونة في مباراة انتهت بالتعادل (1-1) وفي الموسم الذي توج فيه الريال بطلا للمسابقة.

لا يزال الهدف الثاني الذي سجله النجم البرازيلي رونالدينيو في شباك ريال مدريد في كلاسيكو الـ(3-0) بالليغا، الذي جرى في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2005 يدوي في الذاكرة حينما توغل بشكل رائع في الكرة وراوغ كل دفاعات الميرينغي ليسدد الكرة في الشباك هدفا لا يصد ولا يرد في مرمى كاسياس وسجل اسمه في تاريخ الكلاسيكو.

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العديد من الأهداف في مباريات الكلاسيكو، لكن أحد أجمل تلك الأهداف، كان بلا شك الهدف الذي سجله في الكلاسيكو الذي جرى في نيسان/إبريل 2011 حينما خطف الكرة من بوسكيتس من منتصف الملعب، وانطلق كالسهم شاقا طريقه في دفاعات الريال التي رواغها وأودع الكرة في الشباك هدفاً ساهم في فوز برشلونة 2-0.

ارتقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل مذهل ليدك الكرة التي وصلته من دي ماريا في شباك حارس برشلونة هدفا رائعا في الكلاسيكو، الذي جمع الفريقين في نيسان/إبريل 2011، إذ ارتفع رونالدو مسافة مذهلة ليودع الكرة بالشباك هدفا حسم به ريال مدريد الكلاسيكو لصالحه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا