برعاية

5 أهداف تروي ذكريات كلاسيكو زمان (فيديو)

5 أهداف تروي ذكريات كلاسيكو زمان (فيديو)

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بفارغ الصبر مباراة كلاسيكو الأرض بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة على أرضية ملعب كامب نو، ويتمنى الجميع رؤية أهداف رائعة لتبقى في ذاكرة وقلوب الجماهير. ونستعيد في هذا التقرير أجمل 5 أهداف "أيام زمان" منذ بداية الكلاسيكو في الدوري الإسباني بشكل رسمي عام 1929، والتي حققها النجوم الكبار من كلا الطرفين.

في عام 1974 التقى الطرفان في العاصمة الإسبانية مدريد بمعقل الميرنغي، حينها استطاع الأسطورة الهولندية يوهان كرويف أن يقود فريقه للفوز بخماسية نظيفة، لكنه سجل هدفاً رائعاً، حين توغّل داخل منطقة جزاء النادي الملكي، وراوغ عدداً من المدافعين، لينجح في الحفاظ على الكرة قبل أن يسجل هدف البلاوغرانا الثاني.

يعتبر الأرجنتيني دييغو أرماندو ماردونا أحد أعظم اللاعبين في التاريخ وهو الذي لعب لصالح نادي برشلونة في موسمين، ويوم 25 فبراير/ شباط عام 1984 استطاع أن يحرز هدفاً رائعاً على ملعب سانتياغو برنابيو. رغم خسارة فريقه بنتيجة 2-1 آنذاك، إلا أنه خطف الأضواء من الجميع وصفقت له الجماهير المدريدية حين تجاوز حارس المرمى وانتظر وصول المدافع فراوغه في مساحة ضيقة وركن الكرة في الشباك.

يمتلك النجم الإسباني راؤول غونزاليس في رصيده 16 هدفاً في الكلاسيكو أمام الغريم الأزلي برشلونة، ولعلّ أحد أجمل الأهداف التي سجلها كانت يوم 30 سبتمبر/ أيلول 1995، يوم تلقى كرة من مايكل لاودروب داخل منطقة الجزاء، ورغم خروج الحارس لمقابلته ومنعه من التسديد، عرف كيف يسدد الكرة من فوقه بطريقة أكثر من رائعة.

يقاس هذا الهدف ربما بقيمته التاريخية، فاللاعب البرتغالي أحد رموز نادي ريال مدريد، يعتبر خائناً بنظر مشجعي برشلونة، لأنه ترك الأخير وانضم لفريق العاصمة البيضاء، لكن فيغو استطاع أن يسجل هدفاً في الكلاسيكو بقميص البلاوغرانا في عام 1998، حين توغل داخل منطقة الجزاء بعدما استلم كرة عالية، فتقدم بها وراوغ الظهير البرازيلي المميز روبرتو كارلوس ليطلق تسديدة يسارية قوية هزّت الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا