برعاية

ما بعد المباراة | هذا ما تغير في الإنتر مع بيولي ودفاع الوسط «فاضح»!

ما بعد المباراة | هذا ما تغير في الإنتر مع بيولي ودفاع الوسط «فاضح»!

تحليل مباراة الإنتر وفيورنتينا ...

   تحليل | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر  

حقق الإنتر فوزًا ثمينًا على حساب فيورنتينا بنتيجة 4/2 لحساب المرحلة الـ14 من الدوري الإيطالي على ملعب «جوسيبي مياتزا».

الإنتر | هذا ما أضافه بيولي

■ فوز حيوي جدًا لنادي الإنتر، هو الفوز الأول للمدرب ستيفانو بيولي، وجعل الفريق يقفز في جدول الترتيب، وجاء قبل مباراة هامة أمام نابولي يوم الجمعة القادم، في مباراة قد تجعل الإنتر يتقدم أكثر نحو المراكز الأوروبية.

■ شاهدنا أفضل شوط للإنتر هذا الموسم، المباراة في حد ذاتها كانت مفتوحة بشكل لا تُصدق، كلا الفريقين لعبا من أجل الفوز، لكن نية الإنتر كانت أكبر بضغط من أول دقيقة، وإجادة من بيولي في الضغط العالي المميز.

الإنتر قدم نفس ما قدمه أمام ميلان، لكن الجديد هذه المرة أن هناك إيجابية، وقدرة على ترجمة الفرص التي سنحت للفريق بفضل وجود هداف بقيمة ماورو إيكاردي، والعقل المفكر إيفر بانيجا.

■ امتاز الإنتر في مباراة اليوم بالنجاعة الهجومية الكبيرة، بالرجوع للهدف الأول كان هناك 5 لاعبين على الأقل في منطقة جزاء فيورنتينا، وتكررت هذه الزيادة في أكثر من لعبة، ما يوضح العامل البدني المميز الذي ظهر على الإنتر وقدرة لاعبيه على التحول السريع للهجوم والانتشار الجيد.

هذا هو المتغير في «إنتر بيولي» أن المدرب الجديد يلعب دائمًا للهجوم، حتى رغم تقدمه استمر في الضغط على فيورنتينا، ولم يلجأ للدفاع فقط وهذا أمر يٌحسب له.

■ رغم الفوز لكن تظل هناك سلبيات في الإنتر في تلك المباراة، أهمها لعبة هدف فيورنتينا، والخطأ الكبير من دانيلو دي أمبروزيو في التغطية، تمركز اللاعب كان خاطئًا للغاية، كان يجب عليه أن يجعل مهاجم فيورنتينا كالينيتش لخارج الملعب بحيث يحرمه من الفرصة لمواجهة المرمى، لكنه تمركز بشكل سيء وانضربت دفاعات الإنتر بتمريرة من العمق أسفرت عن الهدف.

■ السلبية الثانية في رأيي، ضعف المهام الدفاعية للاعبي الوسط، الإنتر كان بحاجة للاعب وسط صاحب نزعة دفاعية أكبر مما يمتلكها كوندوبيا وبروزوفيتش، ولم يجد سوى ميلو مع غياب جاري ميديل للإصابة، وميلو مع فريق نشط هجوميًا مثل فيورنتينا كان بمثابة مجازفة.

يُحسب لبيولي سحب كوندوبيا واللعب بجواو ماريو، بسبب حصول الأول على بطاقة وتدخلاته كانت سيئة وكان معرض للطرد.. لكن يبقى مركز لاعب الوسط القادر على توفير حماية أكبر لرباعي الدفاع في الإنتر غير متوفر بالشكل المثالي.

■ مع الضغط القوي الذي مارسه، كان من الطبيعي أن يهدأ نسق الإنتر بمرور الوقت، لكن ما يعيب الإنتر أنه عندما يتراجع ويفقد نسقه يرتكب أخطاء فادحة، فيورنتينا أحرجه في أكثر من كرة، وكاد يتكرر سيناريو المباراة الأخيرة في الدوري الأوروبي والتي خسرها الإنتر 3/2 رغم تقدمه 2/0 في أول 25 دقيقة، ومرة أخرى الدفاع من الوسط بالنسبة للإنتر عليه علامات استفهام كبيرة.

 فيورنتينا | أخطاء دفاعية خذلت شجاعة الفيولا 

■ قد تظن عندما ترى سيناريو المباراة بتأخر فيورنتينا بثلاثة أهداف قبل اكتمال الدقيقة الـ20، أن أداء النادي كان مزريًا، لكن في الحقيقة الفريق هجوميًا في رأيي كان جيدًا للغاية وهدد مرمى الإنتر، ولولا تألق الحارس سمير هاندانوفيتش لنجح فيورنتينا في تسجيل المزيد من الأهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا