برعاية

كوفي: هذا هو الفرق بين جميل وجاريدو

كوفي: هذا هو الفرق بين جميل وجاريدو

منذ أن قدِم إلى المملكة، ولنادي الاتفاق تحديداً، قدّم المدافع البوركينابي محمد كوفي نفسه بشكل مميز، أثبته من خلال لعبه اللقاءات العشر في «دوري جميل» كاملةً بـ900 دقيقة، كأكثر لاعبي الدوري، «الرياض» اتجهت لكوفي لتخرج منه بالحوار الآتي.

بدايةً، كيف تقيم تجربتك حتى الآن؟

حقيقة لاتزال التجربة في البداية ونحن في بداية الموسم ولم يمر من مسابقة الدوري الا عشر جولات وخلالها اعتقد انني كنت متعاوناً مع زملائي اللاعبين والأجهزة الفنيه سواء كان التونسي جميل قاسم او المدرب الجديد الاسباني جاريدو وما زلت اطمح في تقديم افضل ما لدي من خلال نادي الاتفاق.

بالمناسبة، ما الفوارق التدريبية التي وجدتها كلاعب لدى جاريدو، ولم تكن موجودة لدى التونسي قاسم؟

مهمتى تنحصر في اللعب داخل الملعب كلاعب يؤدي مايطلبه المدرب وينفذ تعليماته ولا استطيع الحديث او تقييم المدرب، ولكن جميل قاسم كان يؤدي عمله جيدًا ومسألة تغييره تعود لإدارة النادي، وكذلك جاريدو منذو قدومه يقوم بعمل جيد، والفرق الذي وجدته أن جميل قاسم عربي، والآخر أوروبي «قالها ضاحكا»

لكن الملاحظ ان شكل الفريق اختلف من الناحية الهجومية مع الأخير، ماهي الاسباب برأيك؟

السيد جاريدو حسب توجيهاته لنا يسعى لتطوير الفريق في جميع الخطوط ويستخدم كل الوسائل المتاحة لديه فعندما يتطلب الأمر للهجوم تجد الفريق يهاجم باكبر عدد من اللاعبين خلاف المساندين من الخلف، وبالتالي لديه شجاعة في استخدام جميع اوراقه التي يحتاجها في المباريات وإلى الآن يحقق نتائج ايجابية للفريق.

ما الذي تتوقعه لفريقك الاتفاق خلال الموسم الحالي، واين تضع موقعه بين فرق «دوري جميل»؟

الاتفاق فريق كبير، وشخصياً كنت أعرفه منذ أن كنت لاعباً في قطر، ولست أنا من يقيّم فريق بحجم الاتفاق، وأنا لاعب محترف مهمتي المساعدة مع بقية زملائي اللاعبين، والفريق أكبر من محمد كوفي، أو أي لاعب آخر.

انت لاعب صاحب تجارب ومن لاعبي الخبره في الفريق الآن، كيف ترى مستوى اللاعبين المحليين في الاتفاق ؟

الفريق يملك مجموعة من اللاعبين الشباب ولديهم الطموح في تقديم افضل مالديهم وتطوير مستوياتهم، وربما يكون هناك استعجال من قبل بعض الجماهير في أحكامهم على بعض اللاعبين وبحكم قربي منهم أتوقع بروز اسماء في الفريق وسيكون لهم شأن في خارطة الكرة السعوديه قريبا.

انت شاركت في أكثر من مركز وقدمت مستويات جيدة، ماهو المركز الذي ترتاح له انت كلاعب؟

انا لاعب اطبق توجيهات المدربين والمركز الذي يختاره المدرب لي ساجتهد وابذل مالدي من امكانات ومسألة التقييم اتركها للفنين والمتابعين وعلى كلٍّ، مراكز الدفاع اجد نفسي مرتاحًا فيه ولكن ذلك لا يعني انني لا أؤدي ادواراً في المقدمة.

من يعجبك من اللاعبين في الدوري السعودي؟

الحقيقة إن هناك لاعبين كثر والبعض لا أذكر اسمه الآن لكن المباريات التي اشاهدها في التلفزيون خصوصاً، أرى أن الدوري يعج باللاعبين المميزين اصحاب الامكانات العالية سواء كانو من المحليين او اللاعبين الاجانب.

كيف ترى مسيرة المنتخب السعودي في مشواره نحو التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا؟

شاهدت مباريات جيدة للمنتخب واعتقد ان المبارتين اللتين لعبهما امام استراليا والامارات كانت افضل المباريات من الناحية الفنيه، وشخصيا اتوقع ان يكون المنتخب السعودي احد المتأهلين مباشرة الى نهائيات كأس العالم، فرغم الخسارة من اليابان الا أنه لايزال متصدرا مجموعته وامره في يده، اضف الى ذلك ان لديكم لاعبين مميزين في تشكلية المنتخب في جميع الخطوط وهذا لايوجد لدى منتخبات اخرى في مجموعة «الأخضر».

بعد مضى عشر جولات من الدوري من هي الفرق التي تتوقع لها المنافسه على اللقب؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا