برعاية

إبراهيموفيتش: كنت واثقًا من سيطرتي على العالم

إبراهيموفيتش: كنت واثقًا من سيطرتي على العالم

فكرة التمثل لم تعجبه تمامًا...

أعرب مهاجم مانشستر يونايتد «زلاتان إبراهيموفيتش» عن سعادته لعزم الاتحاد السويدي لكرة القدم بالتعاون مع الحكومة المحلية بناء تمثالاً له خارج ملعب فريندز بالعاصمة ستوكهولم، قائلاً أنه كان يعلم بأنه سيسيطر على العالم في يوم من الأيام.

وأثبت زلاتان نفسه كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة السويدية، إذ تُوج بالدوري الهولندي والإيطالي والإسباني والفرنسي مع أندية أياكس أمستردام واي سي ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان، علمًا بأنه أخفق في التتويج بدوري أبطال أوروبا رغم مسيرته العامرة بالتجارب.

واعتزل صاحب الـ 34 عامًا اللعب الدولي عقب توديع بلاده لكأس أمم أوروبا الصيف الماضي، ومع ذلك أُختير من قبل الاتحاد السويدي كأفضل لاعب لعام 2016 وهي الجائزة التي حصدها 11 مرة على التوالي متغلبًا على الأسطورة «هنريك لارسون» الذي توج بأبطال أوروبا مع برشلونة ومانشستر يونايتد عامي 2006 و2008 - على الترتيب-.

وقال زلاتان للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد «جئت من منطقة صغيرة للغاية في مالمو تُدعى غيتو، والآن سيكون لي تمثالاً في العاصمة السويدية، لم أكن لأصدق ذلك، إنه شعور مختلف لم يسبق وعشته ولو مرة واحدة بسبب المكان الذي جئت منه وبسبب نشأتي والبيئة التي ترعرعت بها، لكنني اعتقدت بأنني سوف أسيطر على العالم، هذا شيء مؤكد».

وتابع «في العادة، يُشيد لك تمثالاً حين تموت، لكنني على قيد الحياة، هذا أمر لا يُصدق، أشعر بسعادة خاصة، ولي الشرف بأن تكون السويد بلدي، لقد قمت بكل شيء من أجلها، أنا أمثل السويد ودائمًا سأكون كذلك. الكلمات تعجز عن وصف مشاعري».

ووصف إبرا تجربته بالمغامرة الكبيرة التي مرت بعدة منعطفات وتقلبات، ونتيجة لاجتهاده وبحثه عن الانتصارات في كل مكان، حصل على هذا التقدير من السويد، قائلاً «لا يمكنني أن أطلب أكثر من ذلك».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا