برعاية

من هدف متعب القاتل إلى رقم رونالدو... أحداث تاريخية

من هدف متعب القاتل إلى رقم رونالدو... أحداث تاريخية

يعود تاريخ 6 ديسمبر/كانون الأول سنوات بنا إلى الوراء، لنعيش معه لحظات لا ينساها عشاق كرة القدم، بعضها مرتبط بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وآخرون حملوا الألقاب في مثل هذا اليوم وكان لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

- في مثل هذا اليوم عام 2014 تمكن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الحائز على ثلاث كرات ذهبية أن يسجل هدفه رقم 200 في الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك منذ وصوله للفريق الملكي قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2009 يوم تحوّل إلى أغلى صفقة في التاريخ. وحقق رونالدو هذا الرقم المهم في 178 مباراة فقط وهو أمرٌ لم يفعله أحد قبل ذلك.

- عام 2014 أيضاً نجح نادي نيوكاسل يونايتد من إنهاء هيمنة تشلسي، مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو آنذاك، حين استطاع الفوز عليه بنتيجة 2-1 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليوقف مسيرته الناجحة في عدم الخسارة لـ23 مباراة متتالية، وكان ذلك الأمر رقماً شخصياً بالنسبة للبلوز لم يسبق أن استطاع الفريق الحفاظ على ذات السجل الخالي من الهزائم لهذه المدة.

- طوال تاريخ مباريات كلاسيكو كرة القدم الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد التقى الطرفان مرة واحدة في مثل هذا اليوم، وكان ذلك في القمة رقم 147 بينهما على مستوى الدوري عام 2003. جرت المواجهة يومها على ملعب كامب نو، وتقدم النادي الملكي عن طريق البرازيلي روبرتو كارلوس في الدقيقة 37، لينجح زميله ومواطنه رونالدو الظاهرة في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73، قبل أن يقلّص الهولندي باتريك كلويفرت النتيجة في الدقيقة 83، لينقاد البرسا للخسارة رغم ذلك.

- في عام 2014 انتظر الجميع المباراة النهائية من نسخة الكونفدرالية الأفريقية بين الأهلي المصري وسيوي سبورت (فريق من ساحل العاج)، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بنتيجة 1-2 لصالح الأخير، وجرت مواجهة العودة يوم 6 ديسمبر أمام 40 ألف متفرج في استاد القاهرة الدولي، وبينما كانت الجماهير الأهلاوية تغادر الملعب مع بقاء النتيجة 0-0 واقتراب سيوي من حمل اللقب، نجح عماد متعب في تسجيل الهدف القاتل ليهدي فريقه اللقب في الدقيقة 96.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا