برعاية

كونتي يقود تشلسي لأرقام تاريخية

كونتي يقود تشلسي لأرقام تاريخية

شهدت الجولة الثانية عشرة في الدوري الإنكليزي الممتاز فوز نادي تشلسي على خصمه ميدلزبره صاحب الأرض بنتيجة 1-0 على ملعب "ريفر سايد ستادريوم"، ونستعرض هنا 5 أرقام مهمة تحققت بعد انتهاء هذه المواجهة.

- استطاع نادي تشلسي الفوز في المباراة السادسة على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز من دون تلقي أي هدف، وهذا الأمر يحصل للمرة العاشرة في تاريخ المنافسات في إنكلترا، ويعتبر البلوز أكثر من فعل ذلك إذ كان له حصة الأسد (5 مرات).

- حقق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي رقماً تاريخياً لنادي تشلسي، فهي المرة الأولى في التي يحافظ فيها الفريق على ثبات التشكيلة لخمس مباريات متتالية، فمدرب يوفنتوس الأسبق، لعب بتيبو كورتوا في حراسة المرمى، وديفيد لويز- كاهيل – أزبيلكويتا في خط الدفاع، فيما اعتمد على كانتي – موزيس – ألونسو – موزيس – ماتيتش في الوسط، ووضع هازارد – بيدرو – دييغو كوستا في خط المقدمة.

- يقدم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مستوى مميزا هذا الموسم، فهو الذي تألق في السنوات الماضية مع نادي أتلتيكو مدريد قبل أن ينضم لتشلسي ويأخذ مكان بيتر تشيك. وحافظ الحارس المميز على نظافة شباكه 7 مرات، وهو الأفضل بين الحراس في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا.

- عانى نادي تشلسي في الموسم الماضي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والذي رحل بسبب النتائج السيئة، ليصل مكانه الهولندي جوس هيدينك ويكمل ما تبقى من مباريات. ومع وصول كونتي تبدلت الأحوال، فالفريق حالياً يتصدر ترتيب البطولة لأول مرة منذ مايو/ أيار 2015.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا