برعاية

أبو عظمة: جلال خدعني والحربي متفائلة

أبو عظمة: جلال خدعني والحربي متفائلة

جدة: يُمن لقمان 2016-11-21 12:26 AM     

عبر المرشح لكرسي رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور محمد نجيب أبو عظمة لـ"الوطن" عن خذلانه من موقفي الحكم السعودي السابق خليل جلال ولجنة الانتخابات، فالأول خذله وانضم إلى قائمة أعضاء المرشح الآخر سلمان المالك، دون إبلاغه، واللجنة أخلفت بوعدها بقبول ملفات الأعضاء عبر البريد الإلكتروني.

وقال أبو عظمة "استأنفت مطالبا بمنحي فرصة أخرى وموضحا أنه لا يوجد بند في لائحة الانتخابات ينص على أن نقصان عضو يلغي ترشيح الرئيس".

وأضاف "بالنسبة لبقية الأعضاء الثلاثة فقد سلموا أوراقهم عن طريق البريد، لكن اللجنة أبلغتني بضرورة تسليمهم لملفاتهم يدا بيد، وعندما أبلغتها بأن الوقت يمضي، وافقت بأن يقدموها عن طريق البريد الإلكتروني، ثم تفاجأت بردهم أنهم لم يسلموها باليد". من جهة أخرى، بدأت لجنة الاستئناف والطعون برئاسة ناصر الصقير أمس إجراءات المراجعة قبل الحسم الخميس المقبل، وسيكون الجمعة آخر موعد لمن يريد الانسحاب قبل الإعلان النهائي لقوائم المرشحين الإثنين المقبل.

بدورها أبدت القانونية ليال الحربي، أحد أعضاء الفريق القانوني الذي رفع مذكرة استئناف نجيب أبوعظمة، تفاؤلها بقبول خطاب الطعن والسماح له بالعودة إلى قائمة المرشحين للرئاسة.

وقالت الحربي لـ"الوطن": "بعد أن تسلم أبوعظمة خطابا يوضح أسباب استبعاده قمت مع محامين ومستشارين قانونيين بالبحث عن بنود تكون في صالح المرشح، ووجدنا أن لائحة الانتخابات تخلو من أي بند يبرر للجنة استبعاد المرشح، حيث لا يوجد ما ينص على أن عدم اكتمال بيانات الأعضاء أو تأخرهم في التقديم أو وجود العضو في أكثر من قائمة لا يحتمل التغيير ويؤدي إلى استبعاد المرشح".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا