برعاية

البريميرليج | ليفربول يحتفظ بالصدارة رغم تعادله في ساوثامبتون

البريميرليج | ليفربول يحتفظ بالصدارة رغم تعادله في ساوثامبتون

أبناء كلوب يفشلون في الخروج بأكثر من نقطة التعادل من ملعب القديسين...

فشل العملاق الإنجليزي ليفربول في تحقيق فوزه الـ4 على التوالي في البريميرليج، بسقوطه في فخ التعادل السلبي 0-0 أمام مضيفه ساوثامبتون عصر اليوم السبت ضمن الجولة الـ12 من المسابقة، إلا أنه حافظ على تصدره لجدول الترتيب على أي حال، بعدما رفع رصيده لـ27 نقطةٍ، بفارق الأهداف عن الوصيف مانشستر سيتي، والذي فاز بدوره على مضيفه كريستال بالاس بـ1-2، فيما رفع ساوثامبتون رصيده لـ14 نقطة، ارتقى بها من المركز الـ10 إلى الـ9 في جدول الترتيب.

وشهد الشوط الأول سيطرةً تامةً للضيوف على مجرياته، دون أن يتمكن من تحويل تلك الهيمنة إلى خطورةٍ حقيقيةٍ على مرمى حارس أصحاب الأرض فريزر فورستر، في ظل رقابةٍ قويةٍ من دفاع القديسين لمفاتيح لعب الليفر.

وكانت أخطر فرص الريدز في الشوط الأول هي تلك التي هيأها فاينالدوم لزميله ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير بقوةٍ في منتصف المرمى، بيد أن فورستر ارتمى ببراعةٍ ليبعد الكرة بيده العكسية لركنيةٍ قـ28.

واختفى ساحر ليفربول البرازيلي فيليبي كوتينيو تماماً بسبب الرقابة اللصيقة المفروضة عليه من منتصف ملعب الضيوف، ليضطر لاكتفاء بمحاولة خلق الخطورة من على مسافةٍ بعيدةٍ عن مرمى ساوثامبتون، إذ سدد كرةً من مسافة 25 ياردة، مرت بجوار القائم الأيمن لمرماهم قـ35، قبل أن يتوغل من الجهة اليسرى في نهاية الشوط ويمرر للخلف لميلنر، والذي يرسلها بدوره لفاينالدوم الذي يسدد أيضاً بجوار القائم من خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وأهدر أبناء كلوب فرصتين متتاليتين سانحتين لافتتاح التسجيل، بعدما سدد كلٍ من إيمري تشان وفيرمينو بجوار القائمين الأيسر ثم الأيمن قـ63 و65 على الترتيب، قبل أن يدفع الفرنسي كلود بويل، مدرب أصحاب الأرض، بمهاجمه الآيرلندي شين لونج بدلاً من جناحه الجزائري سفيان بوفال قبل حوالي ثلث ساعةٍ على نهاية اللقاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا