برعاية

سقوط السعودية والإمارات تعود لدائرة المنافسة

سقوط السعودية والإمارات تعود لدائرة المنافسة

أسدلت ستارة الجولة الخامسة من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وشهدت المباريات فوز منتخبين عربيين، مقابل تعادل اثنين وخسارة منتخب واحد وهو الأخضر السعودي.

باتت حظوظ العرب في المجموعة الأولى شبه مستحيلة في بلوغ الحلم الموندياليّ، إذ لم ينجح المنتخب القطري على استاد تيودونغ في الصين بالفوز على أصحاب الدار. وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل السلبي صفر – صفر، ليرتفع رصيد قطر إلى 4 نقاط، فلو تحقق الفوز لاقتربت من أوزباكستان التي خسرت أمام كوريا الجنوبية وتجمّد رصيدها عند 9 نقاط.

وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة تعادلت سورية مع المنتخب الإيراني بنتيجة سلبية أيضاً، وهي نتيجة إيجابية للأول أمام فريق يمتلك خبرة آسيوية وعالمية ويمتلك لاعبين جيدين، وبذلك بقيت إيران في صدارة الترتيب برصيد 11 نقطة، فيما يحتل المنتخب السوري المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

كان الجميع يعلم قبل اللقاء صعوبة المهمة على استاد سايتاما 2002 في اليابان، لكن الأمل كان في تحقيق نقطة التعادل على أقل تقدير، إلا أن طموحات المدرب الهولندي فان مارفيك سقطت في النهاية، حين انتصرت اليابان على السعودية بنتيجة 2-0 في المجموعة الثانية.

وحاول المنتخب الياباني منذ البداية افتتاح باب التسجيل لكن السعودية استطاعت الصمود حتى الدقيقة 45 التي حملت معها أخباراً سيئة حين احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الدار ترجمها هيروشي كيوتاكي بنجاح، ولم ينجح المنتخب السعودي في العودة إلى المباراة، خاصة حين تلقى الهدف الثاني في الدقيقة 79 عن طريق جينكي هاراغوتشي، وحملت الدقيقة 90 هدف الأخضر الوحيد في اللقاء عن طريق عمر هوساوي، ورغم ذلك بقيت السعودية في الصدارة برصيد 10 نقاط مناصفة مع اليابان.

وفي لقاء آخر حلّ المنتخب العراقي ضيفاً على شقيقه الإماراتي بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في لقاءٍ قاده الحكم الجير تاتاشيف، وتقدم أصحاب الدار باكراً في الدقيقة 26 عن طريق أحمد خليل الذي سدد بقوة مستغلاً ارتداد الكرة من المدافعين. وفي الشوط الثاني حاول أسود الرافدين تعديل النتيجة لكن الحارس علي خصيف الحوسني كان في الموعد في أكثر من مرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا