برعاية

من هدف هيسكي لديربي الغضب والكلاسيكو... ذكريات تاريخ اليوم

من هدف هيسكي لديربي الغضب والكلاسيكو... ذكريات تاريخ اليوم

التاريخ دائماً ما يرسم ذكريات كروية تعود إلى أذهان الجماهير عاماً بعد آخر، في مثل هذا اليوم، الثاني عشر من نوفمبر/تشرين الثاني، شهد عالم كرة القدم الكثير من الأحداث المهمة التي نستعرض أبرز أربعة منها في هذا التقرير.

- يحمل حالياً شارة القيادة في نادي ميلان، هو إغنازيو أباتي، الذي يصادف اليوم عيد ميلاده الثلاثين، فالظهير الأيسر المميز المولود في سانت أغاتا دي غوتي يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1986، عاش لحظات مميزة مع ميلان وأخرى حزينة، ويحلم في العودة مع فريقه إلى سابق عهده وتحديداً إلى دوري أبطال أوروبا. أحب أباتي كرة القدم بسبب والده بينامينو الذي لعب للكثير من الأندية مثل أودينيزي وكذلك إنتر ميلان كحارس مرمى.

- في مثل هذا اليوم من عام 2000 سجل المهاجم الإنكليزي إيميل هيسكي هدفاً رائعاً للغاية من خارج منطقة الجزاء، حين تلقى تمريرة من زميله، فروّضها على صدره وسددها بوجه القدم عالية لتعانق شباك الحارس الخصم، الذي فشل في إنقاذ مرماه. يذكر أن هيسكي لعب لصالح الريدز من سنة 2000 حتى 2004.

- كلاسيكو العالم كما يحلو لعشاقه تسميته بين نادي ريال مدريد وبرشلونة يعتبر من أهم المباريات التي تجري في عالم كرة القدم، فهو يستقطب عدداً كبيراً من المشاهدين في الملعب وعلى شاشات التلفاز، وفي مثل هذا اليوم عام 1944، التقى الغريمان التقليديان على ملعب سانتياغو برنابيو في الدوري الإسباني، وفاز الملكي أمام جماهيره بهدف دون مقابل سجله اللاعب مولييرو في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا