برعاية

صدمة لروما في لائحة BBC لأفضل أفريقي لعام 2016

صدمة لروما في لائحة BBC لأفضل أفريقي لعام 2016

ترشيح يايا توريه أكبر علامة استفهام...

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن القائمة المختصرة لأفضل خمسة لاعبين أفارقة لعام 2016، والتي شهدت اقتحام النجم الإفواري «يايا توريه» لها رغم استبعاده من تشكيلة مانشستر سيتي منذ بداية الموسم، في واحدة من المفاجآت غير المتوقعة بالنسبة لعشاق روما الذين انتظروا ترشيح النجم المصري «محمد صلاح» المتصدر الحالي لقائمة هدافي السيري آ.

وسيكون النجم الجزائري «رياض محرز» المرشح الأوفر حظًا لنيل اللقب بعد تتويجه للدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي الموسم الماضي، واختياره كأفضل لاعب في نفس الموسم حسب رابطة اللاعبين المحترفين التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويأتي من بعد محرز مهاجم نادي بوروسيا دورتموند والمنتخب الجابوني «بيير أوباميانج» وصيف البوندسليجا الموسم الماضي وأحد أفضل المهاجمين على مستوى العالم هذا الموسم 2017/2016.

ويحتل الجناح الدولي السنغالي «ساديو ماني» المرتبة الثالثة بسبب المستوى المذهل مع فريقه الجديد «ليفربول» بعد أن قدم مستوى مماثل مع ساوثامبتون في النصف الثاني من الموسم الماضي، وهو ما أهله للانتقال إلى آنفيلد روود بحوالي 30 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

وكان يايا توريه /33 عامًا/ قد توج بجائزة BBC ثلاث مرات في الأعوام الماضية، ولم يتوقع أي أحد وضعه في قائمة المرشحين للجائزة هذا العام بعد أن وصلت علاقته مع مانشستر سيتي لطريق مسدود بسبب جوزيب جوارديولا.

ولم يسجل يايا سوى ثلاثة أهداف فقط خلال عام 2016، لكن يبدو أن BBC وضعت في عين الاعتبار ذلك الإنجاز التاريخي الذي ساهم يايا توريه في تحقيقه مع مانشستر سيتي بالوصول إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ قبل الخروج على يد ريال مدريد بفارق هدف يتيم.

آندريه أيو (غانا- سوانسي سيتي ووستهام يونايتد).

رياض محرز (الجزائر - ليستر سيتي).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا