برعاية

فاران: "زيدان أعاد لي الحماس المفقود وأشعر أني مدافع كامل"

فاران: "زيدان أعاد لي الحماس المفقود وأشعر أني مدافع كامل"

نقلت صحيفة "ماركا" جزءا من اللقاء الذي خص به رافاييل فاران إذاعة "RMC" الفرنسية، وفيه غاص بالذاكرة في الحقبة التي التحق فيها بـ ريال مدريد قادما من لونس، كما تطرق إلى مستواه وتطوره طيلة المواسم الأربعة (يخوض موسمه الخامس) بالقميص الأبيض...

أنتم الفرنسيون لديكم رغبة مشتركة في العمل مع زيدان، حدثنا عن العمل معه وكيف هي علاقتكما؟

زيدان ساعدني كثيرا خاصة هذا الموسم، لقد أعانني وأعاد لي الحماس، إنه يقول أشياء للاعبين تجعلهم يتطورون، دائما ما يفرض علي الضغط لكنه ضغط إيجابي وليس سلبيا، يجعلني أخرج أفضل ما أملك وأبذل مجهودات جبارة لتحسين مردودي على الميدان، كوننا فرنسيين فهذا يجعله مثل الأب بالنسبة لي، لكن أؤكد لكم أنه ليست هناك أي معاملة خاصة منه تجاهنا نحن الفرنسيين في الريال (رفقة بن زيمة)، إنه يحب اللاعبين الذين يفهمون تعليماته وحتى لو ارتكبوا الأخطاء، هو مدرب بشخصية نادرة.

كيف يمكن أن تقيم مستواك هذا الموسم؟

أعتقد أنه لا بأس بي.. (يضحك)، لكن في الحقيقة أنا أبحث عن الأفضل دائما لذلك أرى أنه لا تزال هناك بعض النقائص التي يجب أن أتعامل معها، أريد العمل وتحسين الجانب الإيجابي في أسلوبي ومحو السلبيات، في الآونة الأخيرة أعتقد أني تحسنت كثيرا وأصبحت لاعبا أكثر كمالا.

هل يمكن أن نشبه أسلوبك بنظيره لـ بيبي أو راموس زميليك في الريال؟

أنا أتعلم منهما لكن لدي أسلوبي الخاص وبمواهب خاصة، أختلف عنهما بعض الشيء في السرعة، أحب المبادرة واللعب بالرأس، أحب التدخلات والاحتكاكات لكن في إطار كرة القدم، أعتقد أني أصبحت هذا الموسم أفضل من ذي قبل.

هل تذكر بداياتك في "الملكي"؟

بطبيعة الحال، عندما تنتقل إلى ناد بحجم الريال وأنت في 19 أو 20 من عمرك فهذا يترك بصمة في شخصيتك، شيئا فشيئا حاولت فرض نفسي بطريقة لعبي وشخصيتي، منذ يومي الأول حاولت إثبات أني موجود، كنت حذرا وحاولت الاستماع قدر المستطاع من كل المدربين والتعلم منهم، كنت أراقب كيف تسير الأمور، وحاولت مع مرور الوقت استغلال الفرص التي أتيحت لي للتطور والتعامل مع أخطائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا